البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

مجلس الوزراء يستعرض تقريراً حول المشروعات التنموية والخدمية فى دمياط

محافظ دمياط خلال
محافظ دمياط خلال المؤتمر الصحفى

ناقش مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم برئاسة المهندس شريف إسماعيل ما تم الإنتهاء إليه فيما يتعلق بمشروع قانون الاستثمار الجديد، فى ضوء ما ورد من ملاحظات، وقد تمت الاشارة إلى أنه سيتم مناقشة المشروع مرة أخرى فى جلسة خاصة لمجلس الوزراء بتاريخ 25 ديسمبر الجاري.  

واستعرض مجلس الوزراء خلال الاجتماع تقريراً حول المشروعات التنموية والخدمية التي يتم تنفيذها بمحافظة دمياط، وفي مقدمتها مشروع مدينة دمياط للأثاث، وخطوات تنفيذه حيث وجه بتلبية كافة متطلباته وتقديم كافة التيسيرات اللازمة، وذلك بما يدفع قدماً نحو اتمام المشروع وفق البرنامج الزمني المحدد، بما يمثله من نواة جديدة للتنمية بدمياط ومحافظات الدلتا، تساهم في توفير فرص العمل وتطوير صناعة الأثاث المصري وزيادة فرص تسويقه في الداخل والخارج.

وأشار محافظ دمياط في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع أن مشروع مدينة دمياط للأثاث أصبح جاهزاً للتدشين، حيث تم عمل عدد 2 هنجر، سيتضمن الأول عدداً من الورش بينما يتضمن الثاني مركزاً لتكنولوجيا صناعة الأثاث.  وأكد المحافظ أن دمياط قد شهدت خلال العام الماضي تنفيذ عدد كبير من المشروعات لتوفير احتياجات المواطنين وتحسين مستوى معيشتهم، كما يجري حالياً تنفيذ عدد آخر من المشروعات، منوههأً إلى أن حجم المشروعات المنفذة، وتلك المدرجة حالياً ببيان مجلس النواب قد بلغ نحو 191 مشروعاً بتكلفة تصل لنحو 5,40 مليار جنيه. 

وأضاف المحافظ أن المشروعات المقرر تنفيذها تتضمن إقامة مستشفى لعلاج الأمراض النفسية هي الثانية بمنطقة الدلتا، ومن المقرر أن تخدم نحو 5 محافظات، منوهاً أيضاً إلى مشروع إقامة مدرستين يابانيتين على مساحة تصل لنحو 10 آلاف متر مربع. 

كما تناول المحافظ الموقف التنفيذي المتعلق بالعديد من المشروعات بدمياط ومن بينها مشروعات الاسكان الاجتماعي، ومياه الشرب والصرف الصحي، وتطوير عدد من المستشفيات، فضلاً عن إنشاء عدد من المدارس الجديدة لتقليل كثافة الفصول، وكذا مشروعات تجديد شبكات الري للأراضي الزراعية.

من ناحية أخرى، استعرض وزير التربية والتعليم خلال الاجتماع تقريراً حول الموقف التنفيذي لمشروع إنشاء 30 ألف فصل خلال العام المالي 2016-2017، مشيراً إلى أن هذا المشروع سيسهم بشكل كبير فى خفض كثافة الطلاب داخل الفصول.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك