البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

إيران ترفض تمديد العقوبات الأمريكية ضدها لعشر سنوات أخرى

المتحدث باسم الخارجية
المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي

إعتبر المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي أن تمديد العقوبات الأمريكية يتعارض مع الاتفاق النووي، مشيرا إلى أن التطورات السياسية داخل أمريكا والعلاقات بين السلطتين التشريعية والتنفيذية في ذلك البلد ليست مبررا لتجاهلها أو تملصها من تنفيذ تعهداتها الدولية.

وتأتي تصريحات قاسمي ردا على مصادقة مجلس الشيوخ الأمريكي على تمديد الحظر المفروض من جانب واحد على إيران لعشر سنوات أخرى، حسبما ذكرت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية اليوم الجمعة.

وأضاف قاسمي أن الرئيس الأمريكي أقر في الاتفاق النووي باستخدام كامل صلاحياته للحيلولة دون إقرار وتنفيذ كل ما يعارض الاتفاق النووي، بما فيه القرار الأخير لمجلس الشيوخ الأمريكي.

وكان مجلس الشيوخ الأمريكي قد أقر - أمس - مشروع قانون بتمديد العقوبات المفروضة على إيران لمدة 10 سنوات أخرى، ما يعني معاقبة الشركات الأمريكية التي تتعامل مع طهران.

وكانت إدارة الرئيس باراك أوباما قد رأت أن تجديد العقوبات لا داعي له، غير أن الكونجرس - الذي يسيطر عليه الجمهوريون - يرى أن تمديد العمل بقانون العقوبات سوف يعطي الرئيس الأمريكي المقبل دونالد ترامب سلطات أقوى لعقاب إيران في حالة عدم وفائها بالتزاماتها الواردة في الاتفاق النووي المبرم العام الماضي مع الدول الست الكبرى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك