البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

طب وعلوم

وزير التجارة يبحث تأثير تحرير سعر الصرف على صناعة الدواء

طارق قابيل خلال لقائه
طارق قابيل خلال لقائه ممثلى تجمع شركات الادوية الامريكية

قال المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إن الوزارة حريصة على تطوير قطاع الصناعات الدوائية لتلبية احتياجات السوق المحلي من الأدوية بالأسعار المناسبة ودعم قدرات المصانع المنتجة لزيادة معدلات إنتاج وتصدير الأدوية إلى مختلف الأسواق الخارجية.

وأضاف أن الوزارة تقوم وبالتنسيق مع وزارة الصحة والشركات المنتجة بالسعي لحل جميع المشكلات التي تعترض صناعة الدواء في مصر وبخاصة وأن هناك فرصا كبيرة للتصدير سواء للسوق الإفريقي أو السوق العربي في إطار الاتفاقيات التجارية التي وقعتها مصر مع هذه الأسواق.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بعدد من ممثلي تجمع شركات الأدوية الأمريكية العاملة في السوق المصري حيث تم استعراض أهم المشكلات التي تعترض  القطاع الدوائي وكذا أهمية إيجاد حلول عاجلة تراعي إمكانات المواطن المصري.

ولفت الوزير إلى أن الاجتماع استعرض أهم المشكلات التي تواجه الصناعات الدوائية في مصر ومنها  تأثير تحرير سعر الصرف على الشركات المنتجة للأدوية وانعكاس ذلك على ارتفاع تكاليف الإنتاج وبخاصة في ظل استيراد نسبة كبيرة من المواد الخام المستخدمة في تصنيع الأدوية من الخارج الأمر الذي يؤثر سلبا على معدلات الإنتاج وكذلك على قدرة الشركات على توفير المنتجات الدوائية اللازمة لتلبية احتياجات المواطن المصري.

وفي هذا الإطار أوضح قابيل أن الحكومة حريصة على وضع سياسة واضحة لكل ما يتعلق بقطاع الدواء سواء الإنتاج أو التداول وذلك بهدف ضمان توافر الدواء لكل المرضى وعدم حدوث نقص في الكميات المعروضة، مشيرا إلى أن وضع هذه السياسة سيسهم في الحفاظ على الكيانات الموجودة بالفعل بل وستجذب العديد من شركات الأدوية العالمية للاستثمار في السوق المصري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك