البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

طب وعلوم

زراعة أذن في يد مريض

زراعة أذن في اليد
زراعة أذن في اليد

نجح أطباء في زراعة أذن في اليد في جراحة فريدة من نوعها، حيث قطعوا غضروفا ضلعيا بشكل الأذن، وزرعوه تحت السديلة الجلدية بذراع مريض، ونجحت العملية.

كان مريض يدعى "جي" فقد أذنه، وهو في أواخر الثلاثينات من عمره، في حادث سير تسبب بتمزّق الجانب الأيمن في وجهه، تمكّن الأطباء من زراعة أذن على ذراعه باستخدام أحد غضاريف الضلوع، ومنذ ذلك الحين أجرى "جي" عدّة عمليات تجميلية لإعادة بناء وجهه، لكنه كان يشعر دائما بعدم الارتياح لفقدان إحدى أذنيه.

وقال "جي" لصحيفة "تشاينا ديلي" الصينية "منذ أن فقدت إحدى أذنيّ وأنا أشعر بعدم الارتياح كأن شيئاً ما ينقصني"، ومرت عملية زراعة هذه الأذن بـ 3 مراحل أجريت جميعها في المستشفى التابع لجامعة جياو تونغ شيآن في مقاطعة شانشي بالصين.

 وبدأت المرحلة الأولى من زراعة الأذن عندما وضع الطبيب جو شوزهونغ مُوسّع الجلد في ذراع "جي" لإفساح مكان للأذن من خلال حقن المياه داخل الذراع لزيادة حجمها، وبعد ذلك زرع الأطباء الأذن وأدخلوها في مكانها الجديد بالذراع. وفي المرحلة التالية من الجراحة، سينقل الأطباء الأذن إلى مكانها الطبيعي في الرأس خلال 4 أشهر.

ويبدو أن "جي" متحمس جدا لهذه العملية، إذ قال "عندما أنظر إلى الأذن الموجودة على ذراعي أجد أنها تُشبه أذني السابقة تماما.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك