البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

وزير الاتصالات: تطبيق منظومة الحكومة الإلكترونية يقضي على الفساد

ياسر القاضي - وزير
ياسر القاضي - وزير الاتصالات

قال المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إنه من ضرورة التعاون بين أجهزة الدولة من أجل حرية تداول المعلومات التي لديها وإزاحة غطاء السرية عنها، فقواعد البيانات ليست حكرًا على مؤسسة دون أخرى، وبخاصة وأنها عامل رئيسي في اتخاد قرارات سليمة تصب في الصالح العام وتحجم الفساد.

وأضاف الوزير خلال كلمته في خلال كلمته بجلسة دور تكنولوجيا المعلومات ودورها في مواجهة الفساد ودعم الاقتصاد، والمنعقدة ضمن فعاليات اليوم الأخير للمؤتمر الوطني الأول للشباب بشرم الشيخ، أنه لا يجب حصر ظاهرة الفساد في مصر في الفساد الإداري فقط، فالفساد أكبر من ذلك بكثير، ولن يمكن التحكم فيه إلا من خلال تقليل نسبة الاحتكاك المباشر بين المواطنين متلقي الخدمة وبين مقدمي الخدمة من موظفي الحكومة.

وأضاف الوزير أن الحكومة تبذل جهودا كبيرة منذ عام 2004، لتطبيق منظومة الحكومة الإلكترونية، ولكي تنجح مصر في ذلك يجب توفر عدة عوامل في مقدمتها توفير قاعدة بيانات جيدة تربط جميع مؤسسات الدولة.

وأشار الوزير إلى أنه لا يوجد شيء في العالم اسمه منع الفساد كليًا، ولكن هناك محاولات تبذل للتقليل منه وتحجيمه ومحاصرته، ومصر لا تعلن عن إجراءات مكافحة الفساد ولكن تعلن نتائج عندما تتحقق مضيفا نتكتم عن الإجراءات حتى نستطيع مفاجأة منابع الفساد بالإجراءات الجديدة التي ستحجمه. 

وأوضح الوزير أن قواعد البيانات الموجودة على مستوي الجمهورية غير مدققة وتحوي وفيات وغير محدثة، وظهر ذلك جليا عندما حاولت وزارة التموين مراجعة البطاقات الذكية، وتم في يوم واحد كشف 6 ملايين شخص غير مستحق للدعم وهذا كارثي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك