البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

غداً.. جلسة مشتركة للبرلمانين العربى والأفريقى بشرم الشيخ

جانب من احتفالية
جانب من احتفالية 150 سنة برلمان فى شرم الشيخ اليوم

قال السفير فهمى فايد الأمين العام المساعد للعلاقات الخارجية والمالية والإدارية بالبرلمان العربي، بأن البرلمان العربي انتهز فرصة انعقاد جلسات البرلمان الأفريقى بشرم الشيخ، وقرر عقد جلسة مشتركة مع البرلمان الأفريقي غدا، الاثنين، فى إطار تدعيم العلاقات العربية الأفريقية، من ناحية والعلاقة بين مصر والجانبين من ناحية أخرى. 

وأشار فايد إن الاجتماع المشترك للبرلمانين العربي والأفريقى يعد بمثابة نقلة نوعية لأنه يتعلق بالبعد الشعبي بين العرب والأفارقة، وهو ما يوفر قوة دافعة للجانبين على المستوى الشعبي. 

وأضاف أن الاجتماع المشترك سيتخذ مجموعة من التوصيات سيتم عرضها على قمة مالابوه الأفريقية المقبلة لوضع آلية التنفيذ المناسبة.

من جانبه، أكد موسى صابورا، الأمين العام المساعد للبرلمان العرىي لشئون الجلسات والإعلام، أن الجلسة المشتركة للبرلمانين العربى والأفريقى ستتناول قضايا تمس الشعوب العربية والأفريقية، من بينها مكافحة الإرهاب والتغيرات المناخية وندرة الموارد المائية ومكافحة التصحر وتحقيق التنمية المستدامة. 

وقال صابورا إن الاجتماع سيسفر عن بيان مشترك يطلق عليه "بيان شرم الشيخ" يرسى مبدأ دورية انعقاد الاجتماعات المشتركة للبرلمانين العربي والأفريقى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك