البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

الأسهم الأوروبية ترتفع مدعومة بدويتشه بنك وبيرسون

بورصة فرانكفورت -
بورصة فرانكفورت - صورة ارشيفية

ارتفعت الأسهم الأوروبية اليوم الثلاثاء مع صعود سهم دويتشه بنك لأعلى مستوياته في أسبوعين عقب خسائر حادة بينما حقق سهم بيرسون أكبر شركة لخدمات التعليم في العالم مكاسب بعد تعليقات مشجعة من مورجان ستانلي.

وزاد سهم بيرسون 5,2 بالمئة وكان من أكبر الرابحين على المؤشر ستوكس 600 الأوروبي بعدما قال مورجان ستانلي إن من المستبعد أن تصدر بيرسون تحذيرا بشأن الأرباح "وهو ما يعني أن أسهمها ربما تشهد تعافيا قويا مع النتائج المالية للربع الثالث من العام".

وصعد سهم دويتشه بنك نحو 3,5 بالمئة مسجلا أعلى مستوياته في أسبوعين لكنه أغلق مرتفعا 1,5 بالمئة، وهبط السهم إلى مستوى قياسي يوم الجمعة قبل أن يتعافى مجددا في ضوء توقعات لسرعة التوصل إلى اتفاق مع السلطات الأمريكية بشأن غرامة بمليارات الدولارات.

وزاد ستوكس 600 بنسبة 0,8 بالمئة بينما ارتفع المؤشر داكس الألماني واحدا بالمئة بعد استئناف النشاط عقب عطلة يوم الاثنين.

وصعد المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 1,3 بالمئة إلى 7074 نقطة مخترقا مستوى 7000 نقطة للمرة الأولى منذ منتصف 2015 مع تراجع الجنيه الاسترليني لأدنى مستوياته في عقود بفعل المخاوف من "خروج صعب" من الاتحاد الأوروبي بما قد يضر باقتصاد بريطانيا.

وارتفع سهم بي.ام.دبليو 3,3 بالمئة وهو ما ساعد مؤشر قطاع صناعة السيارات الأوروبي على الصعود اثنين بالمئة بعدما رفعت مجموعة اكسان بي.ان.بي باريبا سعرها المستهدف لسهم شركة صناعة السيارات الألمانية إلى 87 يورو من 70 يورو.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك