البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

الأسهم الأوروبية ترتفع بدعم من صعود دويتشه بنك

بورصة فرانكفورت -
بورصة فرانكفورت - صورة ارشيفية

أغلقت الأسهم الأوروبية مرتفعة اليوم الجمعة بدعم من صعود سهم دويتشه بنك بعدما أشار تقرير نشرته وسائل أعلام إلى أن المصرف اقترب من تسوية مع السلطات الأمريكية بشأن اتهامات تتعلق ببيع أوراق مالية مدعومة برهون عقارية عن طريق التضليل.

وأغلق مؤشر ستوكس 600 الأوروبي مرتفعا 0,1 في المئة مع إغلاق دويتشه بنك على صعود بنسبة 6,4 بالمئة بعدما ارتفع قرب نهاية جلسة التداول متعافيا من الهبوط الذي سجله في بداية الجلسة عندما هوى إلى مستويات قياسية تقل عن عشرة يورو للسهم في بداية الجلسة.

وأشار متعاملون إلى تقرير بثته وكالة فرانس برس للأنباء عن أن دويتشه بنك اقترب من اتفاق تسوية بقيمة 5,4 مليار دولار مع السلطات الأمريكية تتعلق بقضية بيع أدوات دين مدعومة برهون عقارية مما ساهم في ارتفاع أسهم الشركة، ويقل هذا الرقم بكثير عن مبلغ 14 مليار دولار الذي طلبته وزارة العدل الأمريكية.

وامتنع دويتشه بنك عن التعليق على التقرير، وعلى الرغم من تعافي أسهم المصرف الألماني يوم الجمعة فإنها تبقي قرب مستويات قياسية متدنية كما أنها منخفضة بنحو 50 بالمئة منذ بداية العام إلى الآن.

وفى وقت سابق توقع بنك جيه.بي. مورجان الأمريكي تخفيض الغرامة الأمريكية المفروضة على دويتشه بنك إلى 5,4 مليار دولار، لكنه قال إن دويتشه بنك قد لا تكون لديه حاليا احتياطيات تكفي لسداد غرامة تزيد عن أربعة مليارات دولار وسيضطر إلى زيادة رأسماله إذا حدث هذا الأمر.

وتوقع بنك مورجان ستانلي أن يتوصل دويتشه بنك لتسوية بقيمة ستة مليارات دولار في القضية وأن يتفق على صفقة قبل انتخابات الرئاسة الأمريكية التي تجرى في نوفمبر .

وأتاح صعود سهم دويتشه بنك الفرصة أمام مؤشر داكس الألماني للإغلاق على ارتفاع بنسبة واحد بالمئة.

ويظل مؤشر ستوكس 600 الأوروبي منخفضا بنحو ستة بالمئة منذ بداية هذا العام.

وأغلق مؤشر كاك 40 الفرنسي مرتفعا 0,1 بالمئة في حين انخفض مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0,29 بالمئة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك