البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

سحر نصر تبحث مع لاتيفا تمويل تصنيع 700 عربة للسكة الحديد

سحر نصر خلال لقائها
سحر نصر خلال لقائها وزير نقل لاتفيا

استقبلت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، مساء أمس، يولديس أوجوليس، وزير النقل بجمهورية لاتفيا بحضور غيفت شولتا، سفيرة جمهورية لاتفيا بالقاهرة وممثلي شركات في مجال النقل والسكك الحديدية.

واستهلت الوزيرة، اللقاء بالترحيب بوزير النقل بجمهورية لاتفيا، مشيدة بالعلاقات الاقتصادية والتنموية بين البلدين، وبحث الجانبان العرض المقدم من احدى البنوك اللاتفية لتمويل مشروع توريد وتصنيع 700 عربة سكة حديدية، لصالح الهيئة القومية لسكك الحديدية المصرية على أن يكون التصنيع المشترك لصالح الاستخدام المحلى والتصدير.

وأوضح وزير النقل بجمهورية لاتفيا، أن عرض توريد وتصنيع عربات سكك حديدية، هو بالتعاون مع مصانع الإنتاج الحربي، كما سيتم تدريب مجموعة من المهندسين والفنيين المصريين بلاتفيا على أحدث التكنولوجيا الخاصة بتصنيع تلك العربات، وبما يتناسب مع احتياجات السوق المحلي وبما يسمح بإمكانية التصدير للأسواق المجاورة.

وأكدت أن الوزارة هى الجهة المختصة بدراسة كافة الأمور التمويلية الخاصة بالمشروع، مشددة على أن ضرورة تعظيم نسبة المكون المحلي في المشروع، وتقديم جميع العروض المالية لبحث اختيار أفضلها بما يتناسب مع احتياجات الشعب المصري، وبرنامج الحكومة الذي اقره مجلس النواب، وفي هذا الأطار، وعد ممثل الشركة اللاتفية "RVR" بأنه سيتواصل مع الإدارة المختصة لمناقشة كافة التفاصيل الخاصة بعرض التمويل للمشروع.

وفي نهاية اللقاء، أعرب الجانبان عن ترحيبهما بهذا التعاون الذي يعد تأكيدا على الثقة المتبادلة بين الطرفين، وأبدى وزير نقل لاتفيا الاستعداد للتعاون في مختلف المجالات مع مصر لما لها من وضع استراتيجي مهم في القارة الأفريقية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك