البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

النقل: طرح 180 ألف مقعد إضافي بالسكة الحديد خلال العيد دون زيادة أسعار

جلال سعيد وزير النقل
جلال سعيد وزير النقل

استعرض الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، خطة السكة الحديد خلال العيد وعدد القطارات الإضافية التي سيتم توفيرها للمواطنين حيث تقرر تشغيل 26 قطارا إضافيا، عبارة عن 6 قطارات مميزة بين القاهرة / أسوان، و8 قطارات مميزة لأهالي النوبة للذهاب والعودة وقطارين مميزين لنادي الجعافرة وقطارين مميزين للاتحاد النوعي، و6 قطارات مكيفة بين القاهرة / أسوان وبالعكس و2 قطار مكيف بين إسكندرية / أسوان وبالعكس، بالإضافة إلى عدد 390 عربة اضافية للمواعيد العادية.

ويتم التنفيذ خلال الفترة من 4 سبتمبر حتى 18 سبتمبر ليبلغ عدد المقاعد الإضافية خلال هذه الفترة 180 ألف مقعد بالإضافة إلى عدد مقاعد التشغيل اليومي التي تقدر 462481 مقعد، وذلك لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الركاب والسيطرة على السوق السوداء، وحرصا على توفير أقصى سبل الراحة والأمان والسلامة للركاب في أثناء الرحلة.

وتم مناقشة إجراءات تأمين المحطات والعربات، وعمليات التفتيش المكثفة أمام شبابيك التذاكر بالتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات والأمن الاداري، وكذلك الالتزام بحجز أربعة مقاعد لكل راكب بالرقم القومي منعًا لبيع التذاكر في السوق السوداء.

ووجه الدكتور جلال سعيد باستمرار عدم تطبيق أي زيادات على أسعار تذاكر القطارات الإضافية خلال فترة العيد هذا العام وذلك تيسيرا على المواطنين خلال إجازة عيد الأضحى المبارك وعدم تحملهم أعباء إضافية في تذاكر السفر بالقطارات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك