البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس الوزراء يشيد بدور الجامعة الأمريكية في تقديم نموذج تعليمي رائد

شريف إسماعيل خلال
شريف إسماعيل خلال لقائه رئيس الجامعة الأمريكية

التقى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اليوم الأحد ، بفرانسيس ريتشاردوني الرئيس الجديد للجامعة الأمريكية بالقاهرة، بحضور الدكتور عمرو عزت سلامة، مستشار الجامعة.

وقال السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، أن رئيس الوزراء تقدم بالتهنئة لريتشاردوني على توليه هذا الموقع، مشيداً بالدور الذي تقوم به الجامعة الأمريكية في تقديم نموذج تعليمي رائد، وبرامج متنوعة لتنمية القدرات، وإعداد خريجين يمتازون بالثقافة العالية والمستوى العلمي المتميز الذي يثري مجالات البحث العلمي. كما أكد رئيس مجلس الوزراء على عمق العلاقات التي تربط بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، وتطلع الجانبان لتعزيز التعاون في مختلف المجالات التي تحقق المصالح المشتركة للبلدين. 

وأضاف القاويش أن رئيس الجامعة الأمريكية توجه بالشكر لرئيس الوزراء على إتاحة الوقت لهذا اللقاء بعد فترة وجيزة من توليه رئاسة الجامعة، مشيراً إلى أن ما حققته مصر من إستقرار خلال هذه المرحلة له دور أساسي وفاعل في تحقيق برامج التنمية الإقتصادية والإجتماعية. 

كما أكد إستمرار الجامعة الأمريكية في العمل على تقديم خريجين مصريين مزودين بالمهارات والخبرات على النحو الذي يتسق مع إحتياجات مصر، والبرامج الحكومية التي يتم تنفيذها في الوقت الراهن. 

وشدد على إيلاء الجامعة اهتماماً كبيراً بملف البحث العلمي وتعزيز التعاون مع مصر في البرامج البحثية، منوهاً إلى أن خريجي الجامعة الأمريكية بالقاهرة يساهمون بدور كبير في التعريف بالوجه الحضاري والثقافي المصري، بما يعمل على جذب السياحة الأمريكية إلى مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك