البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

وزير النقل يوضح خطة تنفيذ المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو

وزير النقل يتابع
وزير النقل يتابع اعمال المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو

واصل الدكتور جلال سعيد وزير النقل جولاته الميدانية لمتابعة المشروعات التي تقوم الوزارة بتنفيذها حيث تفقد اليوم أعمال تنفيذ المرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الانفاق ورافقه خلال الجولة اللواء طارق جمال الدين رئيس الهيئة القومية للانفاق. 

بدأت الجولة بتفقد أعمال التنفيذ لمحطات هارون وألف مسكن وأعمال حفر الجزء النفقي بين محطات هارون وهليوبوليس وألف مسكن والذي يتم بواسطة ماكينة الحفر العميق إيمحوتب. 

وأكد الوزير اختصار المدة الزمنية لتنفيذ هذه المرحلة يعتبر أولوية قصوى للوزارة التي تحرص على تنفيذ المشروعات التنموية والتي تخدم المواطن المصرى، مضيفا أن خطوط مترو الأنفاق بالقاهرة الكبرى بعد استكمالها من المستهدف أن تستوعب ما يقرب من 9 مليون راكب يوميا بما يسهم في الحد من الاختناقات المرورية بالعاصمة. 

وأضاف وزير النقل أن الوزارة تقوم حاليا ولأول مرة بالعمل في عدة مراحل على التوازي من الخط الثالث لمترو الأنفاق الجزء الأول من المرحلة الرابعة من الخط الثالث بدأ العمل في يوليو 2015 ومن المقرر إنهاء التنفيذ في ديسمبر 2018 بطول 5.15 كيلو متر ويشتمل على عدد "5" محطات نفقية وهي "هارون – ميدان هليوبوليس – ألف مسكن – نادى الشمس – النزهة" وتبلغ تكلفة الإنشاء والتجهيزات دون الوحدات المتحركة 4.345 مليار جنيه مصري. 

والجزء الثاني من المرحلة الرابعة من الخط الثالث أعلى شارع جسر السويس من محطة هشام بركات وصولا إلى الطريق الدائري "محطة عدلي منصور" " بطول 6.37 كيلو متر بتكلفة 5.9 مليار جنيه بدأ العمل في يوليو 2016 ومن المقرر إنهاء التنفيذ في ديسمبر 2018. 

وسوف يبدأ العمل في المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو "العتبة – الكيت كات – إمبابة -الدقي-العجوزة - بولاق الدكرور – جامعة القاهرة" بطول 17.7 كيلو متر بتكلفة 2 مليار جنيه حيث يبدأ العمل في سبتمبر 2016 ومن المقرر إنهاء التنفيذ في سبتمبر 2020.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك