البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

التخفيضات تصل لـ50%.. "التموين" تعلن موعد "الأوكازيون" الصيفي

خالد حنفي وزير التموين
خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن بدء التخفيض الصيفي على جميع أنواع الملابس والسلع غدا الاثنين، ويستمر لمدة شهر وذلك بالتنسيق مع الاتحاد العام للغرف التجارية.

ومن المتوقع أن يصل عدد المشاركين في عروض التنزيلات نحو 3000 شركة وتاجر من القطاعين العام والخاص، وتتراوح نسبة التخفيضات في الأسعار ما بين 5% إلى 50%، وذلك تشجيعًا للمواطنين على الخروج للتسوق لتنشيط حركة الأسواق.

وقال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية إن التخفيضات متاحة أمام جميع التجار في جميع السلع للمشاركة فيه، وأن كل تاجر حر في اختيار نسبة التخفيض في الأسعار بالسلع الخاصة به.

واشترطت الوزارة على المشاركين أن يكون التخفيض حقيقي، وأن تكون السلع المعروضة جيدة ومطابقة للمواصفات القياسية وليست مجهولة المصدر، وأن تلتزم الجهات المشاركة في التخفيضات بالحصول مسبقا على موافقات من مديرية التموين الواقع في دائرتهم محلهم التجاري وأن تعلن الجهات المشاركة عن ثمن السلعة المعروضة للبيع قبل وبعد التخفيض حتي يمكن للمشتري التأكد من حقيقة التخفيض وأن هناك خط ساخن كول سنتر رقم 19280 لتلقي شكاوى المواطنين بالإضافة للخط الساخن لجهاز حماية المستهلك وهو 19588.

وأكد الدكتور سيد حجاج رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين أن مفتشي القطاع سيقومون بحملات مكثفة خلال فترة الاوكازيون الصيفي على الأسواق وفق خطة محددة تتضمن المرور على المولات الكبرى والأسواق التجارية والمحلات المشتركة بالأوكازيون للتأكد من التزام التجار بالإعلان عن تخفيضات حقيقية خلال فترة الأوكازيون والتصدي للإعلانات المضللة عن أية تخفيضات وهمية تؤدى الى خلق انطباع غير حقيقي لدى جمهور المستهلكين.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك