البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

بالأسعار.. الآثار: طرح نوعين جديدين من التذاكر المجمعة

خالد العناني - وزير
خالد العناني - وزير الآثار

تبدأ وزارة الآثار طرح نوعين جديدين من التذاكر المجمعة إحداهما تخص آثار الأقصر، وذلك في أول نوفمبر القادم، والأخرى لجميع المناطق والمتاحف المفتوحة للزيارة بمختلف أنحاء جمهورية مصر العربية في أول سبتمبر المقبل.

جاء هذا القرار بعد موافقة أعضاء مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار برئاسة الدكتور خالد العناني - وزير الآثار، في جلسته الأخيرة.

وأشار العناني إلى أن طرح هذه التذاكر سوف يساهم بشكل كبير في استعادة حركة السياحة الوافدة إلى مصر، موضحا أنها تعد خدمة جديدة تقوم بها وزارة الآثار للمصريين والعرب والأجانب المقيمين بمصر على حد سواء.

ومن جهته، قال مصطفى الصغير - عضو المكتب العلمي بالمكتب الفني لوزير الآثار، "إن التذكرة الأولى ستطرح تحت اسم (الأقصر باس)، وهي خاصة بالزائرين الأجانب فقط، مبينا أن هذا النوع من التذاكر (الأقصر باس) ينقسم إلي نوعين الأول يشمل كافة المواقع والمتاحف الأثرية المفتوحة للزيارة بالأقصر فيما عدا مقبرتي الملك "سيتي الأول" والملكة "نفرتاري"، على أن تبلغ قيمة التصريح 1000 جنيه للزائر الأجنبي و500 جنيه للطالب الأجنبي".

وأضاف الصغير "أما النوع الآخر من تذكر "الأقصر باس" فتشمل كافة المواقع الأثرية والمتاحف بالأقصر متضمنة مقبرتي الملك "سيتي الأول" والملكة "نفرتاري" بقيمة 2400 جنيه للزائر الأجنبي و1200 جنيه للطالب الأجنبي".

وأوضح أن النوع الثاني من التذاكر المجمعة والمقرر طرحها بداية من سبتمبر المقبل تشمل التذاكر السنوية المجمعة الخاصة بمختلف المواقع والمتاحف بأنحاء الجمهورية، علي أن تكون في شكل تصريح باشتراك سنوي لدخول كافة المناطق الأثرية والمتاحف المفتوحة للزيارة فيما عدا مقابر (الملكة "نفرتاري" والملك "سيتي الأول" والملك "توت عنخ آمون والملك "رمسيس السادس")، بالإضافة إلي قاعتي المومياوات بالمتحف المصري والهرم الأكبر من الداخل، وذلك باشتراك سنوي قيمته 100 جنيه لطلاب المدارس الحكومية والخاصة والدولية بصرف النظر عن جنسية التلميذ، وباشتراك قيمته 150 جنيها مصريا لطلاب الجامعات المصريين والأجانب والعرب، و400 جنيها مصريا لغير الطلاب، أما من تخطي سن الستين فسيكون اشتراكه مجانا.

ونوه الصغير بأنه سيتم استثناء الرحلات المدرسية الحكومية للمرحلة الإبتدائية من دفع أي رسوم، حيث سبق وأن وافق مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار على مجانيتها.

ومن جانبه، أوضح الدكتور مصطفى أمين الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار أنه تم الموافقة على عمل تصريحين سنويين للأجانب المقيمين والعاملين بالمنظمات والسفارات الأجنبية يشمل جميع المتاحف والمواقع الأثرية المفتوحة للزيارة، فيما عدا مقبرتي الملكة "نفرتاري" والملك "سيتي الأول"، بقيمة اشتراك قدرها 3400 جنيه للأجانب والعرب المقيمين في مصر و2900 جنيه للعاملين في السفارات والمنظمات الدولية.

وأشار إلي أن التصريح الثاني يشمل كافة المواقع والمتاحف الأثرية المفتوحة للزيارة، ومن ضمنهما مقبرتي الملك "سيتي الأول" والملكة "نفرتاري"، وذلك بقيمه اشتراك 4400 جنيه مصري للأجانب والعرب المقيمين و3900 جنيه للأجانب العاملين في السفارات الأجنبية والمنظمات الدولية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك