البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

حفر وتجهيز 30 بئرا جوفية من أصل 70 بئراً لشعب تنزانيا

محمد عبد العاطي وزير
محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري

عقد الدكتور محمد عبد العاطي - وزير الموارد المائية والري، اجتماعاً مع رئيس مجلس إدارة شركة "ريجوا" والمسند لها عملية حفر ٣٠ بئراً جوفية كمرحلة أولى من أصل ٧٠ بئراً ضمن المنحة المصرية المقدمة لتنزانيا بقيمة ٥ مليون دولار فضلا عن باقي المنحة والمتصمنة دورات تدريبية للعاملين بوزارة المياه والري التنزانية تعقد بالقاهرة، إضافة إلى زيارات خبراء مصريين لتنزانيا لنقل الخبرة المصرية في العديد من مجالات إدارة الموارد المائية سواء السطحية او الجوفية للجاتب التنزاني.

وصرح عبد العاطي -قبيل مغادرته العاصمة التنزانية دار السلام- بأن الاجتماع يأتي في إطار متابعة تقدم سير العمل في أعمال حفر آبار المرحلة الاولى والمقرر افتتاحها في اقرب فرصة طبقا لارتباطات وزيري الري بكلا من تنزانيا ومصر.

وأضاف وزير الري بأنه اطمأن من ممثل شركة ريجوا على أن الاعمال المتبقية تسير على قدم وساق وسيتم الانتهاء منها في الوقت المحدد حيث وصلت نسبة تنفيذ الاعمال الي ما يقرب من ٩٥٪.

ولفت إلى أن منظومة حفر الآبار بتنزانيا تتضمن تركيب طلبات تعمل بالطاقة الشمسية في بعض الآبار وذلك بناء على طلب الجانب التنزاني حتى يتم الاستفادة من الطاقة المتجددة المتوفر في بعض مواقع الآبار ولتسهيل عملية التشغيل وتقليل تكلفة التشغيل على المواطنين التنزانيين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك