البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

رئيس وزراء تركيا يدعو لعدم التعجل في إعادة عقوبة الإعدام

بن علي يلدريم - رئيس
بن علي يلدريم - رئيس الوزراء التركي

أكد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، أنه لا ينبغي أن يكون هناك قرار "متعجل" بشأن إعادة عقوبة الإعدام في تركيا، وأشار في الوقت نفسه إلى أنه لا يمكن تجاهل مطالب الشعب.
 
وأكد أن الولايات المتحدة لا تزال "صديقة وشريكا استراتيجيا"، وذلك تعقيبا على تعليقات صدرت مؤخرا عن أحد الوزراء ضد واشنطن بسبب تواجد الداعية التركي فتح الله جولن، الذي تتهمه أنقرة بالوقوف وراء محاولة الانقلاب الأخيرة، في الولايات المتحدة.
 
وصرح يلدريم بأن 145 قتلوا خلال محاولة الانقلاب الفاشلة، إضافة إلى 60 من ضباط الشرطة الموالين للحكومة وثلاثة جنود. كما أصيب خلال المحاولة نحو 1491 آخرين.
 
وقال إن 24 من العناصر الانقلابية قتلوا وأصيب 50 آخرين، وذلك رغم إعلان وزارة الخارجية في وقت سابق أن عدد القتلى يتجاوز المئة، وهو ما تسبب في بعض الارتباك.
 
وأضاف أن عدد الموقوفين على خلفية محاولة الانقلاب الفاشلة بلغ حاليا سبعة آلاف و543 شخصا منهم مئة شرطي وستة آلاف و38 عسكري برتب مختلفة و755 قاضيا ومدعيا عاما و650 مدنيا.
 
وطمأن يلدريم المواطنين الأتراك بشأن الاقتصاد التركي، قائلا: "نظامنا المالي والبنوك والبورصة يعملون بشكل طبيعي، والبنك المركزي على رأس عمله وجاهز لاتخاذ الإجراءات اللازمة في حالة الضرورة".
 
واتهمت تركيا قائد سلاح الجو السابق آكين أوزتورك بأنه الزعيم المحلي لمحاولة الانقلاب الفاشلة، التي خلفت 290 قتيلا.
 
وظهرت صور لأوزتورك وهو رهن الاعتقال وبدت عليه إصابات. وهو واحد من أكثر من مئة جنرال وأدميرال تتهمهم السلطات بالتورط في المحاولة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك