البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي ونظيره الغاني يبحثان تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين

السيسي خلال لقائه
السيسي خلال لقائه الرئيس الغاني

التقي الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد، برئيس غانا جون مهاما، على هامش اجتماعات القمة الافريقية المُنعقدة في كيجالي.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أشاد خلال اللقاء بالعلاقات التاريخية الوثيقة التي تربط البلدين، والتي تعود لحقبة الخمسينيات، معرباً عن تطلع مصر للبناء على هذه القاعدة الصلبة لتطوير العلاقات الثنائية، خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية.

وأكد الرئيس، أهمية الاتفاق على موعد لعقد اللجنة المشتركة عقب الانتهاء من إجراء الانتخابات في غانا في شهر نوفمبر القادم للنظر فى سبل تعزيز العلاقات فى كافة المجالات، فضلاً عن تشجيع الشركات المصرية على مواصلة المساهمة في جهود التنمية التى تقوم بها حكومة غانا.

وأضاف المُتحدث الرسمي، أن الرئيس "مهاما" أكد حرص بلاده على تطوير العلاقات المتميزة التى تربط بين البلدين، والتى أرساها الرئيس جمال عبد الناصر والرئيس نكروما، معرباً عن تطلعه لتطوير التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين ليتناسب مع عُمق وتميز العلاقات السياسية بين البلدين. 

كما أشاد الرئيس "مهاما" بعمل الشركات المصرية فى غانا في قطاعات التشييد، والبناء، والطاقة، والتعدين، مشيراً إلى تطلعه لزيادة الاستثمارات المصرية فى غانا. 

وذكر السفير علاء يوسف أن اللقاء تطرق إلى سبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات، حيث اتفق الجانبان على مضاعفة الجهود واتخاذ خطوات من شأنها إحداث نقلة نوعية حقيقية فى العلاقات الثنائية بين البلدين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك