البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"خضير": 59 مليار جنيه استثمارات 4 آلاف شركة في محافظات القنال

ياسين طاهر  - محافظ
ياسين طاهر - محافظ الإسماعيلية

وصل وفد الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، برئاسة التنفيذي محمد حضير إلى الإسماعيلية في أولى محطات الوفد لزيارة محافظات القنال.

وذكرت الهيئة، في بيان لها، اليوم الخميس، أن فريق الهيئة توجه إلى ديوان عام محافظة الإسماعيلية والتقى بالمحافظ اللواء يس طاهر الذي أعلن عن تخصيص 2500 متر للهيئة لبناء مجمع متكامل جديد لخدمات الاستثمار يضم جميع الجهات الخارجية على غرار المجمع المركزي بالقاهرة بهدف خدمة المستثمرين في كل مدن القنال، حيث إن المبنى الحالي لم تعد مساحته مناسبة لحركة العمل المتزايدة يوميا.

وأكد "خضير" ضرورة الإسراع في الانتهاء من الإجراءات الخاصة ببناء مجمع خدمات الاستثمار الجديد بمقر المنطقة الحرة والبدء في البناء حتى يمكن استيعاب خطط الهيئة المستقبلية في هذا الشأن وبصفة خاصة التوزيع الجغرافي لأداء الخدمات بهدف تيسير أعمال المستثمر في إنهاء جميع معاملتهم مع الهيئة في توقيتات مناسبة وملائمة لهم.

وأوضح أنه يوجد بالإسماعيلية أكثر من 1975 شركة بإجمالي استثمارات 12.417 مليار جنيه، وذلك من إجمالي 3996 شركة في محافظات القنال الثلاث والتي تبلغ استثماراتها 59 مليار و183 مليون جنيه. 

واجتمع رئيس الهيئة بالعاملين في مجمع خدمات الإسماعيلية وعددهم 52 موظفا (19 من موظفي الهيئة و33 يمثلون جهلت خارجية) وقام بجولة في المجمع واستمع إلى شرح من مدير المجمع محمود أبو المجد بأهمية المجمع الذي يخدم مستثمري محافظات الإسماعيلية والسويس وبورسعيد. 

وقدم خضير شرحا للعاملين بشأن التحول الاستراتيجي في أداء الهيئة.

والتقى خضير مستثمري الإسماعيلية بحضور أكثر من 15 شركة الذين تركزت مطالبهم في ضروره توحيد سعر بيع الأراضي وسهولة الحصول عليها.

وأوضح أن الهيئة تبذل قصارى جهدها مع جهات أصحاب الولاية على الأراضي لتسهيل الحصول عليها وسرعة أداء لجان البت في هذا التخصيص.

وحضر اللقاء شركات السويدي للكابلات، أوراجلو إيجيبت للملابس، وليكس للمواد الطبية، الشروق للطباعة، بيلتون للأوراق المالية، والبحر الأحمر لخدمات البترول وسبكترم للصناعات التشخصيه وغيرها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك