البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

سعفان يلتقي مدير "العمل الدولية" على هامش اجتماع مجموعة العشرين ببكين

سعفان يلتقي جاى رايدر
سعفان يلتقي "جاى رايدر"

التقى وزير القوى العاملة محمد سعفان، جاى رايدر مدير عام منظمة العمل الدولية، على هامش الاجتماع الوزاري للعمل والتوظيف لدول مجموعة العشرين الذى تستضيفه العاصمة الصينية بكين، للوقوف على مدى التقدم الذي أحرزته مصر في إجراءات إصدار قانون المنظمات النقابية العمالية.

وقال الوزير لـ "رايدر": إن الحكومة المصرية انتهت من مشروع قانون المنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم، تمهيدا لإحالته لمجلس النواب لاتخاذ إجراءات استصداره قبل نهاية العام الحالى فور انتهاء البرلمان من إقراره، ومن المقرر أن تجرى أول انتخابات نقابية بعد العمل بأحكامه خلال ستين يوما من تاريخ العمل به.

وأكد الوزير أن مشروع القانون عند إصداره سيعمل على ضبط العمل النقابي في جميع المنشآت ، مما يؤدي إلي تهئية مناخ الاستثمار، وعلاقات العمل بشكل عام داخل المنشأة، ويعزز من قدرة الدولة على توفير فرص عمل لائقة للشباب، مشددا على تواءم مشروع القانون مع معايير العمل الدولية والاتفاقيات التى صدقت عليها مصر فى شأن حق التنظيم النقابى ، وتم إعداده بمشاركة ممثلى العمال وأصحاب الأعمال.

ووعد الوزير إرسال نسخة باللغة العربية لـ "رايدر" عن طريق مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة للقيام بترجمتها وإرسالها للمنظمة بجنيف في أقرب وقت.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك