البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

10 صور ترصد استقبال مصر طائرة سولار امبالس2

مصر تستقبل طائرة
مصر تستقبل طائرة سولار امبالس

اقامت وزارة الطيران المدنى احتفالية كبرى صباح اليوم الأربعاء بمناسبة استقبال مصر للطائرة  سولار امبالس "2" أول طائرة تعمل بالطاقة الشمسية فى العالم ، شهد الاحتفال شريف فتحى وزير الطيران المدنى واللواء محمد العصار وزير الانتاج الحربى والدكتور خالد فهمى وزير البيئة وسفير سويسرا وسفيردولة الامارات بجمهورية مصر العربية وقيادات وزارة الطيران المدنى ولفيف من الشخصيات الهامة بالإضافة الى عدد من الخبراء فى مجال الطيران المدنى.

وأقيم على هامش الاحتفال مؤتمرأ صحفيا حضره أكثر من 200 صحفى وعدد كبير من المحطات التليفزيونية والفضائيات المصرية والأجنبية ، و يحظى هذا الحدث باهتمام وسائل الاعلام حيث أنه حدث هام يروج له عالميا بشكل كبير ويجعل الدولة المستقبلة للطائرة جزء من تاريخ تطوير صناعة الطيران المدنى فى العالم.

وقبل وصول الطائرة مطارالقاهرة قامت بالتحليق فوق منطقة الأهرامات وفوق نهر النيل ،فى لحظة تاريخية ، حيث تم عمل تصوير فيلمى رائع بواسطة طائرة هليكوبتر قام فريق سولار امبالس بعرضه خلال الاحتفال ، وذلك لما يمثله هذا الحدث من أهمية كبيرة للترويج للسياحة الوافدة الى مصر كما سيسجل فى الوثائق التاريخية لجمهورية مصر العربية مساهمتها فى دعم هذا المشروع الذى يهدف الى نشر الوعى لاستخدام التكنولوجيا النظيفة والطاقة المتجددة.

وقد قامت سولار امبالس 2 بالهبوط بنجاح بمطار القاهرة الدولى بمصر قادمة من أسبانيا بعد رحلة لمدة يومين وليلتين (49 ساعة) ، وتعد هذه الرحلة التى تربط بين أوروبا و شمال أفريقيا من خلال عبور البحر الأبيض المتوسط ​​دون قطرة وقود واحدة هى المحطة قبل الأخيرة من أول جولة طيران حول العالم باستخدام الطاقة الشمسية ،وجاء   اختيار الهبوط بمطار القاهرة باعتباره البوابة الأولى لافريقيا والشرق الأوسط ولما تتمتع به  مصر من مكانة كدولة رائدة فى مجال الطيران المدنى بالمنطقة .

وخلال المؤتمر أعرب وزير الطيران المدنى عن سعادته بهذا المشروع الذى يساهم فى خلق مستقبل أفضل لصناعة النقل الجوى  مؤكدا على أن مصر تؤيد تماما الابتكارات والاكتشافات التي تسهم في توفير الطاقة والموارد لخلق مستقبل نظيف ومستدام . وأشاد الوزير بفريق سولار امبالس قائلا ان العالم  يعتمد على أشخاص مثلكم يتمتعون بافكار خلاقة ورؤية واضحة لنشر الاهتمام بالابتكارات العلمية في المستقبل.

ومن جانبه قال أندريه بورشبيرج ، الشريك المؤسس و الرئيس التنفيذي لشركة سولار امبالس والذى قام بقيادة الطائرة فى رحلتها الى مصرأن الهبوط بمطار القاهرة تحديداً كان مؤثراً جدا ومصدر سعادة كبيربالنسبة له ، حيث أنه استمتع بالطيران فى أجواء صافية وشمس صاطعة ،مضيفاً أن  هذه التجربة جلبت له أيضا ذكريات كثيرة عن هذه المغامرة ،، كما توجه بالشكر لوزير الطيران المدنى على حفاوة الاستقبال وعلى التسهيلات التى قدمتها الحكومة المصرية لطاقم الطائرة والفريق المصاحب له .

كما صرح برتران بيكار رئيس مجلس إدارة سولار امبالس والمبادر بفكرة المشروع أنه هبط الى مصر بعد رحلته بالمنطاد حول العالم دون توقف عام 1999 ، وبمصر على وجه التحديد جاءت له فكرة طائرة تحلق حول العالم مستخدما الطاقة الشمسية ، مضيفاً أن الهبوط في القاهرة يعود به الى مصدر الهامه وأصل حلمه.

ومن القاهرة ،سيعاود طيارى وفريق سولار امبالس التجهيز للطيران الى المحطة الاخيرة فى جولتهم حول العالم باستخدام الطاقة الشمسية ، عندما يكون الطقس مناسبا للانطلاق  والعودة الى أبو ظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة حيث بدأت المغامرة فى مارس 2015 . 

وبهذة التجربة الفريدة من الطيران حول العالم باستخدام الطاقة الشمسية بدون اي وقود ، أثبت برتران بيكار وأندريه بورشبيرج ان التجارب الرائدة والاستكشافات الفريدة لم تعد حول احتلال أراضي جديدة ، ولكن حول استكشاف طرق جديدة لتحسين نوعية الحياة على الأرض حيث تبشر تجربة سولار امبالس ان الاستفادة من التكنولوجيا النظيفة ليس فقط فى الطيران ولكن أيضا على الأرض مما لها من قدرة على تغيير العادات الفردية والمجتمعات وسوق العمل بشكل غير مسبوق .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك