البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

صور: بدء اجتماع وزراء العمل والتوظيف لدول مجموعة الـ20 ببكين

 اجتماع وزراء العمل
اجتماع وزراء العمل والتوظيف لدول مجموعة العشرين ببكين

بدأ اليوم الثلاثاء، بالعاصمة الصينية بكين، اجتماع وزراء العمل والتوظيف لدول مجموعة العشرين، لمناقشة التطورات الحالية للاقتصاد العالمي وسوق العمل وما تم انجازه من التزامات للمجموعة، فضلا عن توفير فرص العمل مناسبة وتعزيز القدرة علي التوظيف، والاتبكار والنمو الشامل، وتحسين قابلية التوظيف وربطها باحتياجات أسواق العمل من المهارات والتدريب التقني والمهني.

يترأس وزير القوي العاملة محمد سعفان، وفد مصر في الاجتماع، ومن المقرر أن يلقي كلمة مصر في أمام المجموعة العشرين غدا الأربعاء ، وتتناول رؤية وخطة الحكومة المصرية في القضاء علي البطالة.

ووصف الوزير الاجتماع أنه من أهم وأبرز المناسبات الدولية المعنية بمناقشة تحديات أسواق العمل في ضوء المعطيات الحالية التي يمر بها الاقتصاد العالمي، وتبادل المعرفة والدروس والتجارب حول سياسات التوظيف، كما يتخلله لقاءات جانبية بين وزراء العمل والتوظيف في الدول الأعضاء للتنسيق حول الجهود والالتزامات المشتركة.

والتقى "سعفان" علي هامش الاجتماع، وزير الموارد البشرية والضمان الاجتماعي الصيني  يين وى مين، لبحث استمرار التعاون بين البلدين في مجال العمل خاصة مع زيادة حجم الاستثمارات الصينية في مصر ،وسبل توفير العمالة اللازمة للمشروعات الصينية.

وأكد يين وى مين، أن مشاركة وزير القوي العاملة المصري في اجتماع مجموعة العشرين سيسهم في تعزيز سبل التعاون بين مصر والصين، ووجه "سعفان" للوزير الصيني  الشكرعلى توجيه الدعوة لمصر للمشاركة في أعمال الاجتماع الوزاري لمجموعة العشرين.

كما التقي "سعفان"، نظيره السعودى الدكتور مفرج بن سعد الحقبانى، للتنسيق فيما يتعلق بالموضوعات والقضايا الخاصة  بالبطالة والتشغيل والعمل اللائق المطروحة علي مجموعة العشرين، فضلا عن بحث أوضاع العمالة المصرية، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية، ودراسة احتياجات سوق العمل السعودي من العمالة الفنية، ومشاكل العمالة بها، وكيفية حصولهم على مستحقاتهم المالية، خاصة العاملين بمجموعة "بن لادن".

وقال إن الوزارة، بدأت  تسجيل المصريين العاملين بالخارج أو عند استلام عقود عملهم قبل السفر، على استمارة بيانات لحصرهم، من خلال تسجيل بياناتهم الشخصية والأسرية وبدولة الإغتراب ، فضلا عن بيانات من يمكن التواصل معهم في مصر من أقاربهم، وإدخالها بالحاسب الآلي بمركز معلومات الوزارة لإنشاء قاعدة بيانات، حتي يمكن تقديم الخدمات لها، والاستعانة بهذه البيانات في حالة - لا قدر الله - وقوع أي حادث عارض خلال عملها بالخارج.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك