البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

طب وعلوم

تغير المناخ قد يؤدى لوفاة نصف مليون شخص في عام 2050

جامعة أكسفورد فى
جامعة أكسفورد فى المملكة المتحدة

حذر باحثون فى جامعة أكسفورد فى المملكة المتحدة من أن تغير المناخ وارتفاع درجات الحرارة فى كوكب الأرض سيؤدى إلى نقص في المحصولات الزراعية وهو أمر سيؤثر بالتالي على حصول ملايين الاشخاص على الغذاء، كما يزيد من معدلات الإصابة بالأمراض.

وفيما يتعلق بأسبانيا توقع هؤلاء الباحثون أن تغير المناخ يمكن أن يؤدى إلى زيادة حالات الوفاة فى أسبانيا بمقدار 24 حالة بين كل مليون شخص.

وذكرت وكالة الأنباء الاسبانية أن دراسة تنشرها مجلة "ذا لانسيت" لهؤلاء الباحثين أفادت أن انعكاسات تغير المناخ على الزراعة والغذاء يمكن أن تؤدي لوفاة أكثر من نصف مليون شخص فى عام 2050.

وقال ماركو سبرنجمان المؤلف الرئيسى للدراسة: إن النتائج التى توصلنا اليها تدل على أن هذه التغييرات فى المناخ سيكون لها تأثيرات خطيرة على الصحة.

وأوضح سبرنجمان أن التغير الشامل للمناخ سيؤثر على إنتاج واستهلاك الفواكه والخضروات واللحوم الحمراء وقد يؤدى ذلك إلى زيادة معدلات الاصابة بالامراض غير المعدية مثل أمراض القلب.

وطالب الباحث باتخاذ اجراءات فعالة للحد من انبعاث الغازات الملوثة مثل ثانى أكسيد الكربون حتى لا يؤدي تغير المناخ إلى نقص فى المواد الغذائية.

ولكن اذا أمكن الحد من انبعاث الغازات الملوثة وتلافى الانعكاسات الضارة لتغير المناخ فان النموذح الذى عمل الباحثون على أساسه يشير الى امكان زيادة الكميات المتوفرة من الأغذية بصورة مطردة وهو أمر يتيح تفادى وفاة حوالى 1.9 مليون شخص فى عام 2050.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك