البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

الملا: العمل في حقل ظهر مستمر وفقًا للبرامج الزمنية المحددة

طارق الملا خلال رئاسته
طارق الملا خلال رئاسته للاجتماع

أكد المهندس طارق الملا - وزير البترول والثروة المعدنية، أن العمل فى مشروع تنمية حقل ظهر يجرى على قدم وساق سواء فى تنفيذ برامج حفر الآبار التنموية أو فى أعمال الإنشاءات والتجهيزات بالمحطة البرية لاستقبال ومعالجة غازات حقل ظهر ووضعه على خريطة الإنتاج وفقاً للبرامج الزمنية المحددة.

وأشار إلى أن النتائج التى تحققت من الآبار التى تم حفرها حتى الآن إيجابية ومبشرة عما كان هو مخططاً.

جاء ذلك خلال رئاسته للاجتماع الدورى الرابع للجنة العليا لمتابعة تقدم الأعمال فى مشروع تنمية حقل ظهر بمنطقة شروق البحرية.

وخلال الاجتماع تم استعراض ما تم تحقيقه من أعمال على أرض الواقع مقارنة بالبرنامج الزمنى المخطط للمشروع، ووضع الحلول العاجلة لأي صعوبات تعترض الالتزام بالبرنامج الموضوع لتنفيذ المشروع فى التوقيت المحدد.

كما تم استعراض أعمال حفر الأبار حيث تم الانتهاء من أعمال حفر البئر ظهر-4 ، وانتقال الحفار سايبم 10000 للبدء فى حفر البئر الجديد ظهر-5 ، وذلك فى اطار البرنامج الزمنى للمرحلة الأولى لتنمية الحقل والذى يشمل حفر 6 آبار تنموية ووضعها على الإنتاج فى نهاية 2017 بمعدل مليار قدم مكعب يومياً من الغاز.

كما تم استعراض البرنامج الزمنى لتنفيذ الأعمال الخاصة بمحطة معالجة وتسهيلات الإنتاج البرية والبحرية والانتهاء من التصميمات الهندسية وتقدم أعمال توريد المهمات الخاصة بالمشروع والتى تنفذها شركتى بتروجت وإنبى .

وفى نهاية الاجتماع أكد الوزير على ضرورة المراجعة المستمرة والمتابعة الميدانية لمراحل تنفيذ المشروع لبدء الإنتاج فى الموعد المحدد .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك