البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

سحر نصر تفتتح ورشة عمل لزيادة التوعية وإشراك القطاع الخاص في التنمية

سحر نصر في ورشة العمل
سحر نصر في ورشة العمل

افتتحت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، مساء أمس الأحد، ورشة عمل نظمتها الوزارة، بالتنسيق مع البنك الدولي والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، لزيادة التوعية وإشراك القطاع الخاص والمجتمع المدني في أهداف التنمية المستدامة، ومعرفة أولوياتهم والتحديات التي تواجههم.

وأكدت "نصر"، أهمية اشراك المجتمع المدني والقطاع الخاص في أهداف التنمية المستدامة، موضحة أنها لن تكون ورشة العمل الوحيدة، ولكن سيتم تنظيم عدد من ورش العمل لمتابعة معدل الإنجازات في تحقيق التنمية المستدامة.

وأشارت إلى أهمية المجتمع المدني في تحقيق التنمية، حيث تكمل الحكومة والمجتمع المدني والقطاع الخاص بعضهم ويعدون فريق عمل واحد.

وأعربت الدكتورة الوزيرة، عن فخرها لانتخاب مصر كجزء من ضمن برنامج التنمية المستدامة، من ضمن 22 دولة في العالم، وهو ما يجعل مصر من الدول الرائدة في مجال التنمية المستدامة.

وأوضحت أن مصر تسعى لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، والارتقاء بمستوى المعيشة للموطنين، مؤكدة التزام الحكومة المصرية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، من خلال العمل على تحقيق النمو الشامل والمزدهر، والعمل على توفير جميع الاحتياجات للمواطنين.

وأكدت أن الوزارة من أولوياتها عند توقيع أي اتفاقيات هي أنها تسهم في مجالات التنمية المستدامة مثل الطاقة المتجددة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتي سهمت في توفير فرص عمل للشباب، حيث تم توقيع مثلا المنحة مقدمة من الصندوق السعودى للتنمية بقيمة 200 مليون دولار.

وأعرب الحضور، عن سعادتهم بدعوة وزارة التعاون الدولي، لهم للمشاركة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وقدم بعضهم أفكار يقومون بتنظيمها من بينها أفكار تسهم في تمكين المرأة اجتماعيا واقتصاديا وسياسيا، وإمكانية مشاركة المجتمع المدني في جمع البيانات عن المناطق الأكثر احتياجا.

واتفقت مع الحضور فى نهاية الورشة، على ضرورة استمرار التواصل بين الوزارة والمجتمع المدني والقطاع الخاص، مع دراسة جميع الاقتراحات المقدمة منهم، من أجل المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك