البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير الدفاع: تنمية صعيد مصر دعامة قوية للأمن القومي

القائد العام يكرم
القائد العام يكرم عدد من رجال القوات المسلحة

واصل الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، مشاركة أبنائه المقاتلين بنطاق الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية مظاهر الاحتفال بشهر رمضان المبارك خلال الأيام الماضية، حيث التقى القائد العام عددا من القادة والضباط وضباط الصف والصناع العسكريين والجنود بالمنطقة الجنوبية العسكرية وشاركهم وجبة الإفطار.

وأكد القائد العام أن تأمين حدود مصر وحماية أمنها القومي مهمة مقدسة لا تهاون فيها، وأن القوات المسلحة تعمل بأقصى درجات اليقظة والاستعداد لفرض سيادة الدولة وتأمين حدودها البرية والساحلية والتصدي بكل حسم لكل من تسول له نفسه المساس بأمن مصر ومقدراتها، وأشاد بالدور البطولي لمقاتلي المنطقة الجنوبية العسكرية في الدفاع عن تراب مصر وحماية أمنها القومي عبر حدودها الجنوبية.

واستعرض القائد العام عددا من القضايا والموضوعات على الساحتين الداخلية والخارجية وتداعياتها على أمن واستقرار الوطن، مؤكدا أن القوات المسلحة مؤسسة وطنية تمارس مهامها بتجرد تام في حماية الوطن والمشاركة بقدراتها وإمكاناتها في دعم مقومات التنمية الشاملة في ربوع مصر كافة.

وأشار إلى إسهامات القوات المسلحة في تنمية صعيد مصر، والمعاونة في تلبية المتطلبات الأساسية للمواطنين وبخاصة في المناطق النائية إيمانا منها بأن تنمية جنوب الوادي تعتبر دعامة قوية للبنية لمتطلبات الأمن القومي المصري.

وكان الفريق أول صدقي صبحي التقى بأعضاء هيئة التدريس وطلبة الدفعة "150" ضباط احتياط وشاركهم تناول الإفطار، مؤكدا أن كلية الضباط الاحتياط هي معقل الأبطال وأنها تمثل مع باقي الكليات والمعاهد العسكرية ركيزة أساسية في إمداد القوات المسلحة بالطاقات البشرية من الضباط الجدد ليتواصل دورها في خدمة الوطن والدفاع عن أمنه واستقراره.

وطالب القائد العام طلبة الكلية الالتزام بالانضباط العسكري في الجوهر والمظهر الذي يشمل مبادئ حسن الخلق في التعامل مع خير أجناد الأرض، مؤكدا أن القوات المسلحة كانت وستظل على قلب رجل واحد تدافع عن مقدرات الوطن وتصون وتحمي حقوق الشعب المصري العظيم وتحمل على عاتقها بجانب دورها في حماية الأمن القومي المصري مسؤلية النهوض بالوطن في شتى المجالات.

وأشار إلى أن القوات المسلحة تشارك بدور فعال في مشروعات التنمية الشاملة للدولة بالتعاون مع جميع الوزارات والهيئات وتسهم في تخفيف العبء عن كاهل المواطنين بتوفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأشار الفريق أول صدقي صبحي إلى أن التاريخ العسكري يذكر بكل العزة والكرامة لأبنائه من الضباط الاحتياط دورهم في خدمة الوطن ومشاركتهم بكل الشجاعة والتضحية في تحقيق نصر أكتوبر المجيد، واستمرار اضطلاعهم بدور صادق وأمين في الدفاع عن أمن مصر ضد مخاطر الإرهاب الغاشم بالتعاون مع باقي زملائهم من الضباط العاملين وحماية الجبهة الداخلية للوطن وصون مقدساته.

وأعرب القائد العام عن سعادته بمستوى الانضباط العسكري ومدى التحصيل العلمي والعملي الذي وصل إلية طلبة الكلية فى فترة وجيزة، مشيرا إلى أنهم نبت مخلص من نسيج الشعب المصري العظيم، مؤكدا أن القوات المسلحة تنتظر منهم المزيد للاستفادة من خبراتهم العلمية في تخصصاتهم المختلفة لرفعة شأن الوطن في شتى المجالات.

وقام القائد العام بتكريم المتميزين من الضباط وضباط الصف والصناع العسكريين والجنود بالمنطقة الجنوبية العسكرية وعدد من أعضاء هيئة التدريس وطلبة كلية الضباط الاحتياط تقديرا لتفوقهم وتفانيهم في أداء مهامهم خلال الفترة الماضية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك