البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

صور.. سعفان: وضع آلية لحل مشكلة العمالة المصرية غير المقننة بالأردن

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة خلال لقاءه بالسفير المصري

التقى وزير وزير القوي العاملة محمد سعفان، سفير مصر في عمان طارق عادل، وتبحثا حول أوضاع العمالة المصرية فى الأردن، والجهود المبذولة من الجانبين لحل المشاكل التى تواجهها.

وقال "سعفان" أنه سوف يتواصل مع وزير العمل الأردني الجديد الدكتور على الغزاوى لمناقشة أوجه التعاون المقترحة بين الوزارتين لوضع آلية لحل مشكلة العمالة المصرية غير المقنن أوضاعها، مؤكدا حرص وزارة العمل الأردنية للحفاظ على العلاقة المتوازنة بين أصحاب الأعمال والعمال لمراعاة حقوق الطرفين.

وأشار إلى أنه يجب أن يكون هناك حوار بينهما لدراسة جميع المشاكل فى جو من الأخوة ما يسهم فى تذليل كافة الصعوبات وايجاد حلول فعالة واتخاذ قرارات سريعة بشأنها.

وأشار إلي أنه التقى وزير العمل الأردنى السابق نضال القطامين على هامش فعاليات مؤتمر العمل العربى الذي عقد بالقاهرة مؤخرا، مشيرا إلى أن اللجنة الفنية المصرية - الأردنية المشتركة التي عقدت بالقاهرة، انتهت الى عدة قرارات منها تغيير صيغة عقد العمل، بحيث يتضمن ملحقا يبين التزامات صاحب العمل وواجبات العامل، فضلا عن إرشادات عامة، وعدد من الموضوعات ، منها رفع الحد الأدنى لأجر العامل المصرى ليتساوى مع أجر الأردنى والمحدد بـ 190 دينارا، وإمكانية إدراج تكفيل العامل الذى لديه أولاد فى المدارس وصدر قرار بحقه بسبب مخالفة قانون العمل لحين انتهاء العام الدراسى، وذلك ضمن الحالات الإنسانية، وتسهيل الإجراءات اللازمة عند فقد جواز العامل.

وأكد على توجيهاته للمستشارين العماليين بضرورة التواجد بين العمال المصريين وتوعيتهم وتقديم كافة التسهيلات الممكنة لحل مشاكلهم.

وأوضح السفير أن هناك مقترح من الجانب الأردنى يتم دراسته حالياً بعقد اجتماعات الدورة الـ 26 للجنة المصرية الأردنية العليا المشتركة في مصر برئاسة رئيسي وزراء البلدين المهندس شريف إسماعيل، والدكتور هاني الملقي، وعضوية الوزراء وكبار المسئولين في الوزارات المعنية خلال الأسبوع الأول أو الأخير من شهر أغسطس المقبل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك