البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

شعبة الصيدليات تطالب "الصحة" بكتيب رسمي موحد لأسعار الدواء

أحمد عماد الدين وزير
أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان

طالبت الشعبة العامة للصيدليات بالاتحاد العام للغرف التجارية، اليوم الأحد، وزارة الصحة بضرورة عمل كتيب ومعتمد رسمي موحد يعمم على جميع الصيدليات يوضح أسعار الأدوية، بعد قرار وزارة الصحة الأخير برفع أسعارها.

وقال محمود عبدالرسول، رئيس الشعبة، خلال الاجتماع، الذي عقدته الشعبة، الأحد، إن الفترة الماضية شهدت حالة من التخبط بين مختلف الصيدليات على مستوى الجمهورية، البالغة أكثر من 70 ألف صيدلية، لأنهم غير مسوؤلين عن تسعير الأدوية بل تأتيهم من شركات التوزيع التي قد تختلف من شركة إلى أخرى حسب فاتورة الشراء.

وأضاف أن الفترة الماضية شهدت قيام حملات مكثفة من قبل الإدارة العامة للتفتيش الصيدلي على العديد من الصيدليات والسلاسل وإغلاق العديد منها.

وطالب عبدالرسول" وسائل الإعلام بضرورة تحري الدقة فيما يتم نشره، مشيرا إلى أن الفترة الماضية شهدت محاولة تشويه أصحاب الصيدليات باعتبارهم المسؤولين عن زيادة الأسعار التي أقرتها الحكومة بطريقة مغايرة عما اعتادت عليه من خلال إصدار التسعيرة الجبرية بأصناف محددة.

من جانبهم، طالب أعضاء الشعبة بضرورة التواصل مع الجهات المعنية، المتمثلة في وزارة الصحة والرقابة الإدارية، لمطالبتهم بعدم تحرير محاضر في الفترة الحالية حتى يتم وضع تسعيرة محددة للأدوية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك