البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

إسماعيل: التعاقد مع شركة عالمية لانتشال الصندوق الأسود للطائرة المنكوبة

شريف إسماعيل خلال
شريف إسماعيل خلال لقائة بمحررين مجلس الوزراء

قال المهندس شريف إسماعيل -رئيس مجلس الوزراء- إن المجلس وافق على التعاقد مع شركة متخصصة عالمية لانتشال الصندوق الأسود للطائرة المنكوبة والعمل على ذلك في أقرب فرصة، موضحا أنه يتم التعاون مع الجانب الفرنسي في هذا الإطار وهناك شركة فرنسية. 
 
وفيما يتعلق بزيادة أسعار الأدوية، أكد رئيس الوزراء أن قرار الزيادة كان واضح في الهدف لأن الأدوية لم تكن متوفرة والشركات كانت تخسر في تصنيعها وكان البديل المستورد من الخارج وهذا أسعاره مرتفعة فكان البديل أن نعمل على توفير الدواء المحلي بزيادة 20% بحد أدنى 2 جنيه وحد أقصى 6 جنيهات. 

وعن لقائه مع نائب رئيس البنك الدولي والمشروعات التي ترتبط بمراعاة البعد الاجتماعي، أوضح إسماعيل أن أغلب المشروعات التي يتم التعاون بشأنها مع البنك الدولي تكون متعلقة بالمواطن المصري مثل مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي وتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل. 

وبشأن عدم وصول الشريحة الأولى من قرض البنك الدولي حتى الآن، أكد رئيس الوزراء أن الشريحة الأولى من القرض ستصل بعد انتهاء إجراءات قوانين القيمة المضافة سيتم صرفها. 

وحول موعد تطبيق قانون لقيمة المضافة قال إنه سيتم ذلك بعد اعتماده من مجلس النواب فما دام صدر القانون تسري الضريبة وتصدر لائحته التنفيذية وتطبق مباشرة. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك