البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

صور: دفن الحوت النافق بمرسى مطروح.. و"البيئة" تفجر مفاجأة بشأنه

الحوت النافق
الحوت النافق

أصدر الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، توجيهاته بسرعة اتخاذ الإجراءات الخاصة بالدفن الآمن للحوت النافق الذي تم العثور عليه بأحد شواطئ مرسى مطروح.

 وعقد الوزير، اجتماعًا تنسيقيًا اليوم الثلاثاء، بين وزارة البيئة ومحافظة مطروح بحضور المهندس محمد العيسوى مدير عام محميات المنطقة الشمالية واللواء علاء فتحى أبو زيد محافظ مطروح ومديرية الطب البيطري، وهيئة الثروة السمكية ومديرية البيئة بمطروح لاختيار أفضل وسائل الدفن الآمن للحوت طبقاً للمعايير البيئية.

واتفق الحاضرون، على نقل الحوت إلى مكان بعيد عن الشاطئ وإعداد حفرة كبيرة تمهيدًا لدفنه باستخدام الجير الحي والعزل البلاستيكي، وقامت المحافظة بتوفير كافة وسائل الدعم اللوجيستي، والمعدات اللازمة لعمليات السحب والجر، كما سيتم عمل مسيج لحمايته من عمليات الحفر العشوائي للحفاظ على الهيكل العظمي له تمهيداً لنقله إلى متحف وادى الحيتان بالفيوم الذى يحتوى على هياكل حيتان وكائنات بحرية ترجع إلى حوالى 42 مليون سنه.

وفجرت هيئة الثروة السمكية ووزارة البيئة، مفاجأة حول الحوت النافق، مؤكدةً أنه يسمى بـ"العنبر"، ويحتل المرتبة الأولى في القائمة الدولية الحمراء للكائنات المهددة بالانقراض وهو من ضمن الكائنات البحرية المسجلة فى المياه العميقة فى البحر المتوسط والمحيطات، وقد تم تسجيل حالة نفوق لنفس النوع فى عام 1908 ببورسعيد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك