البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

قبول طلبات راغبي التدريب على "الخدمات البترولية" ببدل انتقال شهري 1000 جنيه

محمد سعفان وزير القوى
محمد سعفان وزير القوى العاملة

تبدأ وزارة القوى العاملة اليوم الأحد، ولمدة 10 أيام، في قبول طلبات الدفعة الثالثة، من الراغبين في التدريب من الشباب مجانًا، على تصنيع وتجميع وانتاج معدات الخدمات البترولية، وحفر آبار البترول والمياه.

وذكرت الوزارة، في بيان لها اليوم الأحد، أن المتدرب سوف يمنح بدل انتقال شهري قدرة 1000 جنيه، ولمدة 3 أشهر فترة التدريب النظري والعملي.

وقال محمد سعفان وزير القوى العاملة، إن الوزارة حريصة على تدريب ورفع مهارة راغبي العمل لتوفير عمالة ماهرة في مختلف القطاعات الصناعية مما يسهم في تقليل نسبة البطالة.

وأضاف الوزير: "يشترط في المتقدم للتدريب أن يكون حاصلاً علي دبلوم المدارس الفنية الصناعية "نظام الـ 5 سنوات" ، أومؤهل فني صناعي فوق المتوسط، وتأدية الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها، مع الإلمام باللغة الإنجليزية والسن من 19 حتي 25 سنة، ذكور فقط، على أن يكون المتدرب متفرغاً خلال فترة التدريب".

وأوضح سعفان"، أن من بين الشروط الواجب توافرها أيضًا في المتقدم للتدريب، أن يكون من سكن محافظات القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والشرقية، حيث سيتم إجراء البرنامج التدريبي النظري لمدة شهر، ويعقبه التدريب العملي لمدة شهرين.

وأشار وزير القوى العاملة، إلي أنه سوف يتم إجراء مقابلات شخصية وتوجيه مهني، فضلاً عن اختبارات نفسيه وسلوكية لاختيار المتقدمين من قبل الوزارة ،وشركة ويزرفورد الأمريكية، ومؤسسة مصرالخير، وسوف يمنح المتدرب شهادة معتمدة من الوزارة والشركة ومؤسسة مصر الخير بالاشتراك مع S.P.E، كذلك منح المجتازين للامتحان شهادة قياس مستوي المهارة وترخيص مزاولة الحرفة.

وأوضح الوزير، أن الطلبات تقدم بمقر وزارة القوي العاملة 3 شارع يوسف عباس - مدينة نصر- الإدارة المركزية للتدريب المهني - الدور السادس، وسيتم إجراء مقابلة شخصية لإختيار المرشحين من بين المتقدمين في وقت لاحق.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك