البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

رئيس وزراء بيلاروسيا: إقامة مخزن للحبوب فى مصر

 رومان جولوفتشينكو
رومان جولوفتشينكو رئيس وزراء بيلاروسيا

 أكد رومان جولوفتشينكو رئيس وزراء بيلاروسيا، أنه ستتم إقامة مخزن للحبوب البيلاروسية على أرض مصر، منوها بالخبرة التكنولوجية التي تمتلكها بلاده.

وأشاد جولوفتشينكو - في كلمته خلال منتدى الأعمال المصري البيلاروسي اليوم - الثلاثاء - بوتيرة إحياء مسار التبادل التجاري بين مصر وبيلاروس، والتي تزايدت معدلاتها منذ بداية العام الجاري.

وأشار، إلى أن الجانبين يبذلان جهودا غير عادية؛ لتفعيل هذا التعاون من خلال العمل المشترك الذي يقوم به رجال الأعمال؛ حيث تصدر بيلاروسيا، المعدات الزراعية والكيماويات والورق، فيما تستورد من مصر النسيج والأدوية ومستحضرات التجميل والموالح، مشددا على أن العمل جار على تذليل أي عقبات تقف حائلا بين الجانين، في سبيل استغلال الفرص الواعدة.

وأشاد في بيان صحفي، بالتشريعات الجديدة التي تسنها مصر؛ من أجل إحداث إصلاحات اقتصادية، مقترحا أن تبدأ قاطرة التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين بـ "صفقات التجارة البينية".

وفيما يخص مجال التعليم، أشار إلى التعاون الثنائي بين أكاديمية البحث العلمي المصرية ونظيرتها البيلاروسية، وكذلك مركز التبادل التعليمي الذي جرى إنشاؤها في مصر، منوها بزيارة وزير التعليم العالي للبحث العلمي لبيلاروس؛ حيث أسهمت في زيادة التعاون بين البلدين.

وأعلن عن زيادة معدلات السياحة العلاجية، في ضوء خط الطيران المباشر بين مصر وبيلاروسيا.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وجود فرص واعدة بين مصر وبيلاروسيا، في ظل القناعة الراسخة بدور القطاع الخاص؛ بما يسهم في تحقيق اهداف التنمية المستدامة؛ تزامنا مع ما تمر به العالم من أزمات اقتصادية.

وقال مدبولي - في كلمته أمام منتدى الأعمال المصري البيلاروسي الذي عقد اليوم - إن القطاع الخاص شريك أساسي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتوفير سبل التعزيز وتمهيد الطريق لها وإزالة ما يقف أمامها من عقبات، وتعزيز التعاون أولية قصوى.

وأشار، إلى أن الحكومة المصرية تسعى إلى تعظيم مشاركة القطاع الخاص؛ لذا قامت بتقديم حزمة من التيسيرات؛ لتبسيط الإجراءات عبر المستثمرين وسن حزمة من التشريعات، ومنح الرخصة الذهبية للمشروعات التي تعمل في أنشطة ذات أولوية الدولة المصرية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك