البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي يستعرض الوضع الليبي مع "السراج"

السيسي خلال لقاءه
السيسي خلال لقاءه بفايز السراج

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس السبت، فايز السراج، رئيس المجلس الرئاسي الليبي، لبحث سبل التعاون بين البلدين في إطار مكافحة الإرهاب، والقضاء عليه على الحدود الغربية للدولة المصرية.

وحضر اللقاء السفير سامح  شكري وزير الخارجية، والسفير المصري لدي ليبيا، وعدداً من الدبلوماسيين ونواب رئيس الوزراء الليبي وأعضاء المجلس الرئاسي.
  
وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أكد على عُمق ومتانة العلاقات التاريخية التي تجمع بين مصر وليبيا. كما عبر سيادته عن إيمان مصر بحتمية الحل السياسي للأزمة الليبية، مؤكداً أن الهدف الوحيد الذي تسعي مصر إلى تحقيقه هو ضمان أمن واستقرار ليبيا والحفاظ على سيادتها ووحدة أراضيها.

وأضاف "يوسف" أن اللقاء تناول أخر التطورات على الساحة الليبية والجهود المبذولة من أجل استكمال التوافق الليبي، وقد تم التأكيد على أهمية العمل على تحقيق التوافق السياسي الليبي عبر قيام مجلس النواب باعتماد الحكومة في أقرب وقت، وذلك حتى يتسنى للشعب الليبي البدء في إعادة بناء ليبيا وإعمارها إلى جانب التركيز على محاربة الإرهاب، بما في ذلك تنظيم داعش. 

وأكد الرئيس في هذا الإطار على ضرورة العمل المتوازي على المسارين السياسي والأمني في ليبيا للحيلولة دون تمدد الإرهاب هناك، مشدداً على أهمية تنفيذ اتفاق الصخيرات بمختلف عناصره حتى تتمكن حكومة الوفاق الوطني من الاضطلاع بمهامها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك