البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

"سوني" تطلق سلسلة هواتفها الجديدة "إكسبيريا إكس"

هاتف سوني إكسبيريا
هاتف سوني إكسبيريا إكس - صورة أرشيفية

كشفت شركة سوني، خلال مشاركتها في المؤتمر العالمي "MWC 2016"، في مدينة برشلونة الإسبانية، عن هاتفيها الجديدين "إكسبيريا إكس" و"إكسبيريا إكس إي".

وتتيح شركة سوني إمكانية الطلب المسبق للهاتفين على موقع أمازن، وقالت الشركة اليابانية إن سلسلة هواتفها الجديدة "إكسبيريا إكس" ستقدم الكثير من المزايا التي تشتهر بها أجهزتها السابقة من سلسلة "إكسبيريا زاد" التي تشمل الكاميرا، والبطارية، والتصميم.

يأتي جهاز "إكسبيريا إكس إي" بشاشة قياسها 5 بوصات بدقة 1280×720 بيكسل، بالإضافة إلى كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل وأخرى أمامية بدقة 8 ميجابكسل.

ويعمل الهاتف بنظام أندرويد مارشميلو 6.0.1، مزودًا بذاكرة وصول عشوائي بسعة 2 جيجابايت ومساحة تخزين داخلية بسعة 16 جيجابايت قابلة للتوسعة عن طريق بطاقة " MicroSD"، فضلًا عن بطارية سعتها 2300 مللي أمبير في الساعة.

وسيتم طرح الجهاز الذي يحمل اللون الأسود على موقع أمازون بسعر 399 دولارًا، ويصل  سعر الجهاز باللون الأبيض إلى 342 دولار.

أما جهاز إكسبيريا إكس فيتميز بهيكل معدني وشاشة بقياس 5 بوصات بدقة 1920×1080 بكسل، وذاكرة وصول عشوائي بسعة 3 جيجابايت و32 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية "MicroSD".

ويدعم هاتف "إكسبيريا إكس" نظام التشغيل أندرويد مارشميلو 6، وهو مزود بمعالج كوالكوم سنابدراجون 650، فضلًا عن كاميرا خلفية بدقة 23 ميجابكسل، وكاميرا أمامية بدقة 13 ميجابكسل، فضلًا عن بطارية بسعة 2620 مللي إمبير في الساعة.

ويصل سعر هاتف سوني "إكسبيريا إكس" إلى 714 دولارًا، ويتوقع أن يتم طرحه بالأسواق بداية من تاريخ 20 مايو المقبل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك