البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس الوزراء يبحث تدابير الاعتراف الدولي بشهادة النيل

شريف إسماعيل خلال
شريف إسماعيل خلال إجتماعة مع ممثلي جامعة كمبريدج البريطانية

عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً مع ممثلي جامعة كمبريدج البريطانية، لمتابعة ما تم من اجراءات وخطوات تنفيذية خاصة بالاعتراف الدولي بشهادة النيل الدولية الممنوحة بمدارس النيل من جامعة كمبريدج.

وبحسب بيان لمجلس الوزراء صادر اليوم الأربعاء، أكد "إسماعيل" ضرورة الانتهاء من كافة الاجراءات الخاصة بتفعيل الاتفاقية الموقعة بين مدارس النيل وجامعة كمبريدج لاتمام الاعتراف بالشهادة الممنوحة من تلك المدارس، بحيث تكون الشهادة المصرية معتمدة بصورة كاملة، وتخدم الطلاب المصريين في التقدم للقبول في أفضل الجامعات الدولية خارج مصر، وبما يكفل تطبيق نظام تعليمي متكامل يتوافق مع المعايير العالمية.

وقال السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء إنه قد تم خلال الاجتماع مناقشة المتطلبات والتوقيتات المحددة الخاصة بالانتهاء من اجراءات اعتماد الشهادة، وجهود انشاء هيئة للإمتحانات بوحدة شهادة النيل الدولية تضاهي هيئات الامتحانات الدولية، وإنشاء مركز للتنمية المهنية بوحدة شهادة النيل الدولية معتمد من جامعة كامبريدج البريطانية قادرة على تنفيذ وتطوير البرامج التدريبية اللازمة لتحقيق التنمية المهنية المستدامة. 

حضرت اللقاء الدكتورة ميرفت الديب عضو المجلس الاستشاري لكبار علماء وخبراء مصر واستشاري وحدة شهادة النيل الدولية، والدكتورة سلافة جويلي مدير وحدة شهادة النيل الدولية. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك