البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

«الإسكان» تقرر نزع ملكية أراضي وعقارات لتنفيذ مسار محور جيهان السادات

الدكتور عاصم الجزار
الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان

نشرت الوقائع المصرية في العدد 101 "تابع" الصادر في 8 مايو سنة 2024، قرار وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية رقم 357 لسنة 2024، بشأن نزع ملكية الأراضي والعقارات والمنشآت لتنفيذ مسار محور جيهان السادات.

وأوضحت الوقائع المصرية، أن القرار جاء بعد الإطلاع على الدستور؛ وعلى قانون نظام الإدارة المحلية الصادر بالقانون رقم 43 لسنة 1979؛ وعلى القانون رقم 10 لسنة 1990 بشأن نزع ملكية العقارات للمنفعة العامة ولائحته التنفيذية وتعديلاته؛ وعلى قرار رئيس الجمهورية رقم 279 لسنة 2018 بالتفويض في بعض الاختصاصات.

كما جاء القرار، عقب الإطلاع على قرار الدكتور رئيس مجلس الوزراء رقم 2660 لسنة 2021 باعتبار مشروع تنفيذ مسار محور جيهان السادات "محور الفردوس سابقًا" في المسافة من ميدان تاكي حتى شارع أحمد لطفي السيد بمحافظة القاهرة من أعمال المنفعة العامة.

وأضافت، أن ذلك جاء أيضا عقب الإطلاع على كتاب مديرية المساحة بالجيزة رقم "982" المؤرخ 27-2-2024 بشأن طلب استصدار قرار بنزع ملكية الأراضي والعقارات التي تعذر نقل ملكيتها وفقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2660 لسنة 2021؛ وبناء على ما عرضه اللواء أ.ح مهندس رئيس الجهاز المركزي للتعمير للصالح العام. 

"المادة الأولى"

تنزع ملكية الأراضي والعقارات والمنشآت اللازمة الواردة بالكشوف المرفقة بالقرار والمعدة من مديرية المساحة بالقاهرة والتي تعذر نقل ملكيتها للمنفعة العامة لمشروع 30 تعمير القطاع الثالث شارع أحمد سعيد والمبين موقعه وحدوده باللوحات المساحية المرفقة تنفيذًا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2660 لسنة 2021 باعتبار مشروع تنفيذ مسار محور جيهان السادات "محور الفردوس سابقًا" في المسافة من ميدان تاكي حتى شارع أحمد لطفي السيد بمحافظة القاهرة من أعمال المنفعة العامة.

"المادة الثانية"

على الجهات المعنية نشر القرار في الوقائع المصرية، وإيداعه بمكتب الشهر العقاري المختص.

"المادة الثالثة"

يعمل بهذا القرار اعتبارًا من تاريخ صدوره، وعلى الجهات المختصة تنفيذه كل فيما يخصه.

وإلى نص القرار:

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك