البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"البترول والتعدين": موافقة الحكومة على تصدير المنجنيز يوفر العملة الصعبة

تامر أبو بكر رئيس
تامر أبو بكر رئيس غرفة البترول والتعدين

قال الدكتور تامر أبو بكر رئيس غرفة البترول والتعدين بإتحاد الصناعات المصرية إن وزارة الصناعة والتجارة استجابت للدراسة التي تقدمت بها الغرفة بشأن إلغاء قرار حظر تصدير المنجنيز.

وأضاف "أبو بكر" عبر بيان صادر اليوم الأربعاء أن القرار استمر لمدة عامين، مما أدى إلى تراكم كميات كبيرة من الخامات منخفضة الجودة، والتي تصل نسبة الجودة لأكاسيد المنجييز أقل من 35%.

وأوضح أن استجابة الحكومة لتصدير المنجنيز يحد من الخسائر الفادحة التي تكبدتها الدولة نتيجة هذا القرار، مشيرا إلى أن إلغاء القرار سيعمل على زيادة العملة الأجنبية، وزيادة الاحتياطي الأجنبي.
 
ومن جهة أخرى، طالب الدكتور محمد سعد الدين نائب رئيس الغرفة لجنة الصناعة بمجلس النواب بنسف ما أسماه "القوانين الاقتصادية العقيمة" التي تعوق الاستثمار.
 
وشدد الدكتور سعد الدين على أهمية مراجعة كافة القوانين التي تعوق الاستثمار لدفع عجلة الإنتاج لكافة المصانع لتعمل بكامل طاقتها، مشيرا إلى أن هذه القوانين عانى منها رجال الصناعة، كما أن صلاحيتها قد انتهت.
 
وقال "سعد الدين" إن الاستثمار لا يأتي بالنوايا الحسنة، وإنما ببيئة تشريعية مشجعة، وسياسات نقدية واضحة، مؤكدا أن الحكومه برئاسة المهندس شريف إسماعيل تسعى جاهدة لتوفير هذا المناخ.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك