البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزير قطاع الأعمال: نتشارك مع القطاع الخاص لتنفيذ مشروعات جديدة

أشرف الشرقاوي وزير
أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال

أكد أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام على ضرورة الاهتمام بالشراكة بين قطاع الأعمال والقطاع الخاص بهدف التطوير أو إنشاء المشروعات الجديدة. 

وقال الشرقاوي، خلال اجتماع الجمعية العامة العادية وغير العادية للشركة القابضة للصناعات المعدنية، إنه لا بد على شركات قطاع الأعمال من استغلال الأصول غير المستغلة، وتوفير بدائل تمويلية غير مصرفية مثل التأجير التمويلي أو فصل الأصول، كما يمكن تنويع نشاط الشركات المتعثرة بإضافة نشاط جديد في النظام الأساسي، مع إمكانية استغلال سوق الأوراق المالية لتوفير تمويل للتوسعات المستقبلية للشركات وتطوير خطوط الإنتاج، مع مراعاة أن تكون دراسات الجدوى الدقيقة هي الأساس لأي قرار قبل الدخول في مشروعات استثمارية جديدة أو ضخ استثمارات جديدة.

أما فيما يخص العمالة، فقد أوضح الشرقاوي أنه يجب استغلال الموارد البشرية، وذلك من خلال التنسيق بين الشركات لاستغلال العمالة الفائضة بدلًا من التعيينات الجديدة، إلى جانب تكثيف برامج التدريب.

وعُقد اجتماع الجمعية العامة العادية وغير العادية للشركة القابضة للصناعات المعدنية برئاسة الشرقاوي، وبحضور السادة أعضاء الجمعية العامة، وممثلي الجهاز المركزي للمحاسبات، وأعضاء مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية، وممثلي وزارة قطاع الأعمال العام، وذلك لمناقشة الميزانية العمومية للشركة القابضة للصناعات المعدنية وتقرير مجلس الإدارة عن العام المالي 2014/ 2015.

واستعرض رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة القابضة ونتائج الأعمال عن العام المالي 2014/ 2015، التي أسفرت عن تحقيق صافى ربح بعد الضرائب للعام المالي 2014/ 2015 مبلغ 226 مليون جنيه، مقابل 511 مليون جنيه للعام المالي السابق 2013/ 2014.

تلى ذلك الاستماع إلى تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات على القوائم المالية، وتقويم الأداء وملاحظات السادة أعضاء الجمعية العامة، وتعقيب إدارة الشركة القابضة على الملاحظات.

وتشير المؤشرات المالية للشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية خلال عام الميزانية 2014/ 2015 إلى أن نشاط الشركات التابعة، طبقًا لقوائمها المالية المعتمدة للعام المالي 2014/ 2015، أسفر عن تحقيق إجمالي إيرادات نشاط جار بلغت نحو 9,9 مليار جنيه لعدد 14 شركة تابعة، مقابل نحو 10,2 مليار جنيه في العام المالي السابق.

وحققت 4 شركات: "مصر للألومنيوم، والنصر للتعدين، والخزف والصين، والسبائك الحديدية" صافي ربح قدره 388 مليون جنيه في العام المالي الحالي 2014/ 2015، كما بلغت خسائر الشركات التابعة للعام المالي 2014/ 2015 ما يقرب من 900 مليون جنيه، مقابل 599 مليون جنيه للعام المالي السابق، وارتفعت الاستثمارات المنفذة للشركات التابعة لتصل إلى 537 مليون جنيه للعام المالي 2014/ 2015، مقابل 447 مليون جنيه في العام السابق.

وقامت الجمعية العامة للشركة القابضة للصناعات المعدنية باعتماد القوائم المالية للشركة عن السنة المالية المنتهية في 30 يونيو 2015، كما اعتمدت الجمعية العامة المركز المالي لمكتب بيع الأسمنت، ووجهت بسرعة الانتهاء من الإجراءات المطلوبة لتصفية مكتب بيع الأسمنت والعرض على أول جمعية عامة.

ووافقت الجمعية العامة غير العادية على تعديل بعض بنود النظام الأساسي للشركة القابضة للصناعات المعدنية، كما قامت الجمعية العامة بتفويض وزير قطاع الأعمال العام باستكمال تشكيل مجلس الإدارة في ضوء الاستقالات المقدمة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك