البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"سحر نصر" تعرض المشروعات التنموية بسيناء على منتدى الأعمال المصري - البحريني

سحر نصر خلال فعاليات
سحر نصر خلال فعاليات منتدى الأعمال المصري البحريني

شاركت سحر نصر وزيرة التعاون الدولي في منتدى الأعمال المصري البحريني، الذي عقد، ظهر اليوم، الثلاثاء 26 أبريل 2016، على هامش زيارة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين إلى القاهرة.

وأعربت الوزيرة عن أملها بأن تشهد الفترة المقبلة دفعة جديدة ونقلة نوعية للعلاقات المصرية البحرينية تضاف إلى ما بين البلدين من روابط وعلاقات، موضحة أن الحكومة المصرية تنفذ مشروعات تنموية في شبه جزيرة سيناء تتضمن إنشاء مدارس، ومراكز صحية، ومستشفيات.

كما أشارت سحر نصر إلى أنه من المهم أن يكون هناك تعاون وثيق بين الصناديق العربية خاصةً فيما يتعلق بدعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة.

وأكدت على حرص الحكومة في تنفيذ المشروعات القومية، التي تأتي بعوائدها سريعًا على المواطن المصري، وذلك لتوفير فرص العمل وتحسين مستوى المعيشة، معربة عن ثقتها التامة في أن هذا المنتدى سيسفر عن مناقشاتٍ فعالة تفتح آفاق استثمارية جديدة للتعاون ما بين البلدين في جميع القطاعات، وتعكس عمق العلاقات الاستراتيجية المصرية البحرينية الممتدة منذ سنوات عديدة.

وشددت سحر نصر على أن الاقتصاد المصري يحظى بثقةٍ كبيرة لدى المؤسسات التمويلية، الأمر الذي جعل مصر تتصدر الدول في الاستفادة من الحزم التمويلية المُقدمة من الصناديق العربية خلال العقدين الأخيرين، موضحة أن إجمالي محفظة التعاون بين مصر والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بلغت، حتى يناير 2016، نحو 5,3 مليار دولار، ساهمت في تمويل العديد من المشروعات في مختلف مجالات التنمية في قطاعات مختلفة مثل: الكهرباء، والبنية الأساسية، وقطاع النقل.

وردًا على أسئلة عدد من الصحفيين، على هامش المنتدى، أوضحت وزير التعاون الدولي أن هناك مفاوضات مع البنك الدولي للحصول على تمويلٍ بقيمة 500 مليون دولار، لإقامة مناطق صناعية فى الصعيد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك