البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الثلاثاء.. جلسة مباحثات لـ"شكري" مع نظيره البحريني

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

يعقد سامح شكري وزير الخارجية، بعد غد، الثلاثاء، جلسة مباحثات مع الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير خارجية البحرين، وذلك بمقر وزارة الخارجية، ومن المقرر أن يعقد الوزيران مؤتمرًا صحفيًا مشتركًا في ختام جلسة المباحثات.

يأتي هذا فيما تعقد أعمال الدورة التاسعة للجنة المصرية البحرينية المشتركة في اليوم نفسه برئاسة وزيري الخارجية، وكانت الأعمال التحضيرية قد انعقدت، أمس السبت، بالقاهرة، برئاسة طارق عادل مساعد وزير الخارجية للشئون العربية، وعن الجانب البحريني وحيد مبارك سيار وكيل وزارة الخارجية البحريني للشئون الإقليمية ومجلس التعاون.

وقال السفير طارق عادل إنه تم الاتفاق، خلال الاجتماعات التحضيرية للجنة، على التوقيع على نحو 15 اتفاقية ومذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الثنائي رفيع المستوى بين الجانبين في مجالاتٍ عدة منها: الزراعة، والصحة، والإعلام، وتدريب الكوادر الدبلوماسية، والملاحة البحرية، وتنظيم المعارض والمؤتمرات، والسياحة، والاستثمار، والثقافة.

ومن المقرر أن يتفق الجانبان، خلال أعمال اللجنة المشتركة، على استحداث آلية جديدة للتشاور السياسي بين البلدين تجتمع بشكلٍ دوري برئاسة وزيري الخارجية، وذلك بالتناوب بين المنامة والقاهرة، لمناقشة وبحث مجمل القضايا الثنائية والإقليمية والدولية ذات الأولوية التي تستلزم تعزيز وتطوير التعاون والتنسيق المشترك بشأنها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك