البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

منظمة الصحة العالمية: أوروبا خالية من الملاريا

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية - صورة أرشيفية

قالت منظمة الصحة العالمية إن الإقليم الأوروبي أصبح الإقليم الأول في العالم الخالي من الملاريا، حيث أن عدد المصابين بالملاريا في أوروبا قد انخفض من 90 ألفًا و712 حالة إصابة، في عام 1995، إلى أن أصبحت خالية تماما في عام 2015، محققًا بذلك الهدف العام العالمي للقضاء على الملاريا.

وذكرت المنظمة الدولية، في تقريرٍ لها اليوم، الأربعاء، بمناسبة اليوم العالمي للملاريا، أن الإنجاز الصحي الأوروبي يمثل علامة بارزة في تاريخ الصحة العامة في أوروبا وفي الجهود المبذولة للقضاء على الملاريا.

وقالت سوزانا جاكاب المدير الإقليمي لأوروبا بالمنظمة إنه يجب الحفاظ بحزم على الإبقاء على هذا الوضع في أوروبا، والاستمرار في العمل، خاصةً أن المسافرين من وإلى البلدان الموبوءة بإمكانهم نقل المرض، مشددة على ضرورة أخذ الحيطة واليقظة في أوروبا، حيث أن حالة وافدة واحدة يمكن أن تؤدي إلى ظهور المرض مجدًدا.

يشار إلى أن منظمة الصحة ستعقد في 21 و 22 يوليو القادم 2016 أول اجتماع رفيع المستوى، في تركمانستان، لبحث منع عودة الملاريا في حال خلو إقليم منها بشكلٍ كامل، منوهًا بأن نتائج الاجتماع ستسهم في منع الملاريا من التأثير على أوروبا مرة أخرى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك