البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

بالصور.. اختيار مصر وليبيا والعراق وقطر أعضاء أصليين بمجلس "العمل العربي"

محمد سعفان يرأس وفد
محمد سعفان يرأس وفد مصر في مؤتمر العمل العربي

واصلت الدورة 43 لمؤتمر العمل العربي، اليوم الثلاثاء، أعمالها لليوم الثالث على التوالي، التي تعقد بالقاهرة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحضور حكومات 21 دولة عربية ممثلة في وزراء العمل، فضلًا عن ممثلي طرفي العمل والإنتاج، ولفيف من الشخصيات العربية والعالمية الفاعلة في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ويرأس وفد مصر في الدورة محمد سعفان وزير القوى العاملة.

وأعلن سجعان قزي وزير العمل اللبناني، ونائب رئيس المؤتمر عن فريق الحكومة، التوافق على 4 أعضاء أصليين بمجلس إدارة منظمة العمل العربية وهم: مصر، وليييا، والعراق، وقطر، فضلًا عن  فلسطين "عضوًا مناوبًا" بالمجلس.

كما قال سجعان: "إننا تمكّنا من الوصول لاتفاق لوضع آليةلانتخاب واختيار أعضاء مجلس منظمة العمل العربية"، لافتًا إلى ضرورة  تطبيق معايير العمل الدولية التي تتبعها منظمة العمل الدولية في هذا الخصوص، وستقوم "العربية" بوضع هذه اﻵلية، وسوف يتم عرضها علي الدول الأعضاء في أول مناسبة  تجمعهم.

فيما تم تشكيل هيئة الرقابة المالية من 5 أعضاء أصليين من لبنان، والعراق، والسودان، وسلطنة عمان، وفلسطين، فضلًا عن مصر "مناوبًا".

كما تم تشكيل لجنة الحريات النقابية من تونس، ولجنة شئون المرأة من البحرين، وقطر، والجزائر، والعراق، والمغرب، فضلًا عن 3 أعضاء يعينهم المدير العام لمنظمة العمل العربية، كما تم تشكيل لجنة الخبراء القانونيين من السعودية، وليبيا، وتونس، ومصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك