البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير الصناعة يبحث مع نظيرته التوجولية سبل تعزيز فرص التعاون بين البلدين

طارق قابيل وزير التجارة
طارق قابيل وزير التجارة والصناعة ونطيرته التوجولية

اجري طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، مباحثات ثنائية مع برناديت لجزيم وزيرة السياحة والتجارة والصناعة التوجولية، لتعزيز العلاقات التجارية والصناعية بين البلدين. 

وشدد قابيل علي حرص مصر على تنمية وتعزيز علاقاتها التجارية مع دول القارة الإفريقية، مؤكدا وجود مشاركة مصرية فعالة فى معرض لومي الدولي نوفمبر المقبل. 

وأشار الوزير إلى أهمية دول القارة، والتي تمثل أحد أهم الأسواق الواعدة أمام المنتجات المصرية، لافتًا إلى أن الوزارة بدأت فى تنفيذ استراتيجية شاملة للتوجه نحو السوق الإفريقية، تستهدف زيادة حركة التجارة البينية وبصفة خاصة زيادة معدلات التصدير، وذلك من خلال تعزيز دور مكاتب التمثيل التجارى بالدول الإفريقية، وفتح 5 مكاتب جديدة بكل من تنزانيا وأوغندا وغانا وجيبوتى وكوت ديفوار، فضلًا عن السعى لإنشاء مراكز لوجيستية وخطوط ملاحية مباشرة لتسهيل عملية التبادل التجارى المشترك.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التي عقدها الوزير نطيرته التوجولية، وذلك على هامش التحضير لزيارة رئيس دولة توجو لمصر والتي بدأت اليوم ولمدة 3 أيام، حيث تناولت الجلسة بحث تنمية التعاون المشترك فى المجالات الاقتصادية والتجارية بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.

وقال الوزير إن اللقاء استعرض رغبة الجانب التوجولى في الاستفادة من الخبرة المصرية في مجال تطوير وتحديث الصناعة، وبصفة خاصة في قطاعي الصناعات الغذائية والأدوية، لافتًا إلى أن مصر تمتلك إمكانات تصنيعية كبيرة في العديد من القطاعات.

ولفت إلى إمكانية إرسال وفد من وزارة التجارة والصناعة التوجولية لزيارة مصر، خلال الفترة المقبلة لزيارة عدد من المصانع المصرية والتعرف على الفرص المتاحة لتنمية العلاقات التجارية بين البلدين.

وأضاف الوزير أن مصر ستشارك كضيف شرف فى معرض لومي الدولي، لعام 2016 والذي سيعقد خلال شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين، موضحًا أن هذا المعرض يمثل فرصة كبيرة لتعريف المستهلك التوجولي بجودة الصناعة المصرية كما يسهم أيضًا في فتح آفاق جديدة لزيادة حركة التجارة البينية.

وأفاد قابيل أن مصر تمتلك عددا كبيرا من الشركات المنتجة للأتوبيسات، بجميع أحجامها والتي تصدر منتجاتها للعديد من الدول العربية والأوروبية، مبينًا أنه تم مؤخرًا تصدير صفقة أتوبيسات ذات الطابقين إلى السوق الإنجليزية، وهو ما يعكس ثقة الدول الأجنبية في جودة الصناعة المصرية ومطابقتها للمعايير الأوروبية والدولية.

من جانبها أكدت برناديت لجزيم حرص بلادها على تعزيز علاقاتها التجارية والصناعية مع مصر، خاصة في ظل توجه الحكومة التوجولية لتنفيذ سياسة صناعية جديدة، قائمة على التصنيع من أجل التصدير ليس فقط لمنطقة الغرب الإفريقى ولكن للعديد من دول العالم.

وأشارت إلى أن زيارة الرئيس التوجولي تمثل خطوة هامة، نحو تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية مع مصر والتي تعد كبرى دول القارة السمراء، لافتة إلى أنه من المقرر عقد لقاء موسع بين الرئيس التوجولى وعدد من كبار رجال المال والأعمال المصريين لدعوتهم للاستثمار في توجو خاصة في ظل الاتفاقات والموارد الكبيرة التي يتمتع بها الاقتصاد التوجولي. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك