البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"البيئة": "المالية" رصدت مليار جنيه لخفض استهلاك الطاقة في قطاع السياحة

 أحمد أبوالسعود رئيس
أحمد أبوالسعود رئيس جهاز شئون البيئة

قال أحمد أبوالسعود رئيس جهاز شئون البيئة، فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الثلاثاء، إن هناك برنامجًا يتم تنفيذه بتمويل من الأمم المتحدة لدراسة فرص الخفض الطوعى لغازات الاحتباس الحرارى بـ 10 قطاعات منها قطاع السياحة.

وأضاف أبوالسعود، أن وزارة المالية رصدت مبلغ مليار جنيه لمشروعات خفض استهلاك الطاقة فى قطاع السياحة، مشيرا إلى أن وزارة البيئة هي التي ستشرف على تنفيذ هذه المشروعات من خلال صندوق حماية البيئة، وكلها مشروعات تم إدراجها في خطة الدولة لمواجهة التغيرات المناخية.

وأشار أبوالسعود، إلى أن دور وزارة البيئة ليس وضع الخطط للوزارات الأخرى، وإنما التنسيق مع الوزارات لأن كل وزارة على دراية بمشاكلها و"البيئة" تقدم فقط الدعم الفني لإعداد هذه الخطط وأحيانًا الدعم المالي .

كما أوضح أن مصر تنتهج العديد من السياسات فى مواجهة آثار التغيرات المناخية، سيتم خلالها ضخ استثمارات ضخمة منها محطة الضبعة النووية، فهى تعد جزءا من مواجهة التغيرات المناخية وكذلك محطة جبل الزيت لإنتاج الكهرباء من الرياح، والتى تعد أكبر محطة لإنتاج الكهرباء من طاقة الرياح في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا قدرة 200 ميجاوات بتكلفة إجمالية بلغت 270 مليون يورو.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك