البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

الإسكان: تطوير المحاور القديمة وإنشاء أخرى جديدة بتكلفة 2,1 مليار جنيه بمدينة 6 أكتوبر

عصام بدوي رئيس جهاز
عصام بدوي رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر

أعلن عصام بدوي رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، اليوم الأحد، أنه يجرى تنفيذ عدد من المشروعات لتطوير المحاور القديمة، وإنشاء أخرى جديدة بالمدينة بتكلفة 2,1 مليار جنيه، لتخفيف الضغط المروري، وتحقيق انسيابية مرورية لحركة النقل داخل المدينة وبينها وبين المناطق المختلفة، مشيرًا إلى وجود متابعة مستمرة من مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية للموقف التنفيذي لهذه المشروعات.

وفيما يتعلق بتطوير المحاور القديمة، قال بدوي إنه تم طرح تطوير عدد من المحاور مثل طريق الواحات، وطريق وصلة دهشور الجنوبية، إضافة إلى مشروع تجميل واجهة المدينة على طريق الفيوم، مشيرًا إلى أنه يجري دراسة العروض المقدمة من الشركات لتنفيذ هذه المشروعات بتكلفة تقديرية 1,5 مليار جنيه.

وأوضح أن خطة تطوير هذه المحاور تشمل إلغاء جميع التقاطعات السطحية المتسببة في الاختناقات المرورية واستبدالها بكباري علوية، وكباري دوران للخلف، وذلك في تقاطعات المحاور مع السكة الحديد، وتقاطع طريق الواحات مع الطريق الدائري، ومحور 26 يوليو، ووصلة دهشور الجنوبية، بجانب خلق حارات خدمة مع جانبي طريق الواحات، بالإضافة إلى توسعة طريق وصلة دهشور الجنوبية، وإنشاء حارتين للنقل الثقيل، وحارتي خدمة.

وأضاف رئيس جهاز المدينة أنه يجرى تطوير محور طريق وصلة دهشور الشمالية من طريق مصر / إسكندرية الصحراوي حتى طريق الواحات، وتشمل أعمال التطوير توسعة الطريق ليصبح كل اتجاه 5 حارات مرورية، لاستيعاب كثافة السيارات المتجهة من وإلى طريق مصر / إسكندرية الصحراوي، بتكلفة 112 مليون جنيه، بجانب أعمال تأهيل ونقل الكهرباء بتكلفة 63 مليون جنيه، وأشار إلى أنه يجرى طرح تنفيذ كوبري علوي عند تقاطع الطريق مع ميدان العبور "جهينة"، بتكلفة تقديرية 100 مليون جنيه.

وأشار بدوي إلى أنه يتم أيضًا تطوير طريق جمال عبد الناصر، وتشمل أعمال التطوير إنشاء حدائق، وشبكة ري، ومسطحات خضراء، وممشى، إضافة إلى إنشاء حارات عجل على جانبي الطريق.

وحول المحاور الجديدة، قال رئيس الجهاز إنه يجرى تنفيذ محور يمر بمدينة زويل، ونادي الزمالك، ومنطقة الـ5500 فدان، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذه خلال شهرين، كما يجرى تنفيذ طريق مزدوج لربط طريق النايل سات بطريق الفيوم، وعرض الاتجاه الواحد بهذا الطريق 11 متر، ويمر بمحطة المياه الجديدة، ويخدم مناطق "ابني بيتك" "1،2،3،4،5)"، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذه خلال شهر.

وأضاف أنه يتم تنفيذ طريق لربط التوسعات الشمالية بطريق وصلة دهشور الشمالية، لتحويل مرور النقل الثقيل بهذا المحور بدلًا من مرورها بطريق جمال عبد الناصر، الذي يتوسط الكتلة السكنية، كما تجرى أعمال التجميل بطريق مدخل حدائق أكتوبر، الذي افتتحه رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، الشهر الماضي، ويخدم مناطق الإسكان الاجتماعي، والمشروع القومي، وبعض الكمباوندات الخاصة.

وحول مشروعات تطوير الطرق بالمناطق السكنية والصناعية، أكد بدوي أنه يجرى تطوير طرق ومحاور الأحياء السكنية من الأول وحتى الخامس، بتكلفة 160 مليون جنيه، وكذلك طرق المناطق الصناعية "1،2،3)"، بتكلفة 150 مليون جنيه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك