البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

منوعات

غرفة باريسية للنوم وسط أسماك القرش

غرفة للنوم وسط أسماك
غرفة للنوم وسط أسماك القرش - صورة أرشيفية

قواعد المنزل واضحة: "لا سباحة ليلًا.. ابق رأسك وقدميك داخل غرفة النوم المبتكرة طوال الوقت، وتجنب التحديق في الفكاك المفترسة قبل النوم مباشرة.. فقد يجعلك ذلك في مأمنٍ بعيدًا عن أسماك القرش التي تدور حول سريرك".

إنها غرفة تطل على منظرٍ خاص جدًا، 35 من أكثر المخلوقات إخافة، متاحة الآن في حديقة أسماك باريس "باريس أكواريوم" لأولئك الباحثين عن النوم ليلًا في جو مختلف.

صُممت الغرفة على شكلٍ اسطواني تتسع لشخصين، وتغوص في حوض على عمق 10 أمتار، ويفصل جدارها الشفاف النزلاء عن قروش تسبح في 3 مليون لتر من المياه، ويحتل سرير دائري الشكل أغلب مساحة الغرفة، وهي ليست لأصحاب القلوب الضعيفة.

لكن بالنسبة لأولئك الفضوليين ومن يتحلون بشجاعةٍ كافية ستكون الغرفة متاحة لقضاء 3 ليال في أبريل، في إطار مسابقة تنظمها "باريس أكواريوم" وموقع "إير.بي.إن.بي" المتخصص في تأجير منازل لقضاء العطلات.

وتهدف تجربة النوم تحت المياه إلى إعطاء الفائزين الـ3 في المسابقة وضيوفهم لمحة عن المخلوقات البحرية الموجودة حول الغرفة، حيث يقوم مقدم المسابقة فريد بويل بتعريفهم على جيرانهم طوال الليل عن طريق "الرقص مع القروش".

وقال بويل: "إن القروش أساء بعضنا فهمها حقًا.. الناس بحاجة لفهم أن القروش ليست خطرة.. هناك فقط سلوكيات خطيرة مع القروش.. إنها فرصة عظيمة لنري الناس أنك تستطيع أن تسبح مع القروش.. يمكنك أن تكون معهم ولا يحدث أي شيء سيئ، لكننا أيضًا بحاجة لحماية القروش، لأنهم أشبه بالضروريات للنظام البيئي.. إذا اختفت القروش سنختفي نحن أيضًا".

وتم اختبار متانة الغرفة في مياه البحر المتوسط، وستكون متاحة للفائزين في المسابقة أيام 11، و12، و13 أبريل، ثم يتم تحويلها إلى مركزٍ بحثي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك