البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

"يوروسبورت" : ميسي سيحطم الأرقام القياسية في عام 2016

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

لا يتوقف النجم ليونيل ميسي عن كتابة التاريخ، فقائد برشلونة الإسباني لا يتوقف عن كتابة الأرقام القياسية، فالطفل الذي جاء من الأرجنتين إلى إسبانيا وحمل الكرة الذهبية خمس مرات وهو في عمر الـ 28 فقط لن يتوقف عن إبهارنا بأرقام لا نتوقع أن يصل إليها أحد.

ويستعد ميسي لتحطيم 5 أرقام قياسية هذا عام، وأولها هو أفضل هداف في تاريخ الليجا على أرضه حيث تخطى ميسي عدد أهداف تيلمو زارا الـ 251 في الموسم الماضي، إلا أن هناك رقما واحدا ما زال يملكه زارا الذي قضى 15 موسما في فريق أتلتيك بلباو وسجّل خلالها 176 هدفا في ملعب السان ماميس.

وكشف تقرير لموقع (يوروسبورت)، اليوم الأربعاء، أن ميسي سجّل حتى الآن 174 هدفا في الكامب نو في الليجا، ويحتاج إلى 3 أهداف فقط على أرض برشلونة هذا الموسم ليسجّل رقما قياسيا جديدا 2016.

والرقم الثاني هو كثرة عدد المباريات التي سجل فيها على أرضه، فقبل وصول ميسي ورونالدو كانت الليجا تحتفي بأرقام راؤول جونزاليس الذي قضى 16 عاما في السانتياجو برنابيو، وفي الوقت الذي حصل فيه رونالدو على قميص راؤول فإن الإسباني ما زال أكثر لاعب سجّل على أرضه في مباريات في الليغا حيث نجح بالتسجيل في 111 مباراة في ملعب السانتياغو برنابيو.

ميسي ليس بعيدا عن هذا الرقم فهو سجل حتى الآن في 106 مباريات في الكامب نو، وفي الوقت الذي لن يستطيع كسر هذا الرقم في هذا الموسم في حال سجل في الـ4 مباريات المتبقية على لبرشلونة على أرضه في الليجا، فهو بالتأكيد سيحطم هذا الرقم في سنة 2016 مع بداية الموسم المقبل.

أما ثالث الأرقام فهو المشاركة في 100 مباراة أساسيا في دوري أبطال أوروبا ويواجه برشلونة مباراة أتلتيكو مدريد في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

ليونيل ميسي شارك حتى الآن في 104 في البطولة الأوروبية إلا أنه لم يشارك أساسيا سوى في 95 مباراة وهو يبتعد 5 مباريات عن مشاركة الأساسية رقم 100، ومن الممكن أن يحقق ميسي هذا الرقم في هذا الموسم في حال وصول برشلونة إلى المباراة النهائية.

ويسعى ميسي لتسجيل 200 هدف خارج الديار، وسجل ميسي 196 هدفا حتى الآن بعيداً عن الكامب نو وهو في عمر الـ28، وهو يبعد 4 أهداف فقط عن الرقم 200، ومن المؤكد أن 99% من اللاعبين المحترفين لا يسجلون 200 هدف طوال مسيرتهم على أرضهم وخارجها، ويأتي السؤال هنا كم سيسجل ميسي مع نهاية مسيرته؟

وآخر الأرقام هو المشاركة لـ 90 دقيقة كاملة في 400 مباراة، ويعد ميسي أحد أفضل اللاعبين من ناحية اللياقة البدنية على مستوى العالم، خاصة بين السنوات 2008 و2012، وعلى الرغم من الإصابة التي تعرض لها في الركبة هذا الموسم إلا أن عودته منها وتسجيل هذا العدد الكبير من الأهداف هو ما يجعل من أرقامه من الأفضل في العالم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك