البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

بدء فعاليات منتدى رؤساء الجامعات المصرية الصينية بجامعة القاهرة

جابر نصار رئيس جامعة
جابر نصار رئيس جامعة القاهرة

انطلقت فعاليات منتدى رؤساء الجامعات المصرية الصينية، اليوم السبت، بمشاركة عدد من رؤساء الجامعات المصرية ومثلهم من الجامعات الصينية، وذلك بقاعة المؤتمرات بجامعة القاهرة.

وأكد الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، خلال المنتدى، أن العلاقات المصرية الصينية تمثل مربعًا هامًا في التعاون الدولي، مشيرًا إلى ضرورة الانفتاح بين الجامعات المصرية والصينية لتدعيم أواصر التعاون العلمي بين البلدين، وتفعيل التعاون مع الجامعات الصينية لأهميتها بالنسبة لنظيرتها المصرية.

وأشار إلى أن مصر والصين ينطلقان من حضارة عريقة مؤثرة في محيطها ثقافيًا وفنيًا وعلميًا، لافتًا إلى أن المنتدى سيسفر عن إطلاق اتفاقيات ثنائية بإجراءات تنفيذية في مجال البحث العلمي وخدمة المجتمع.

وأضاف نصار، أن وضع نائبة رئيس مجلس الدولة الصيني حجر الأساس لمعهد "كونفوشيوس" الجديد بجامعة القاهرة يجسد التعاون بين البلدين ومرحلة جديدة من التعاون العلمي.

يشار إلى أن معهد "كونفوشيوس" بجامعة القاهرة تأسس بموجب اتفاقية بين جامعتي القاهرة وبكين الصينية عام 2007 لتعليم اللغة الصينية بمصر، ويلتحق به العديد من الدارسين لتعلم اللغة الصينية، ووفرت له جامعة القاهرة مقرًا وقاعات بالمبنى التعليمي، ويقوم بالتدريس والتدريب نخبة من الأساتذة المصريين والصينيين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك