البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"المجلس الأعلى": إحالة 14 قاضيا إلى المعاش لإشتغالهم بالسياسة

القضاء ـ  صورة أرشيفية
القضاء ـ صورة أرشيفية

أصدر المجلس الأعلى لتأديب القضاة برئاسة المستشار أحمد جمال الدين عبد اللطيف رئيس المجلس، حكما نهائيا وباتًا،بإحالة 14 قاضيًا من المنتمين لحركة “قضاة من أجل مصر” إلى المعاش.

وكان مجلس تأديب وصلاحية القضاة "أول درجة"، سبق له وأن قضى بإحالة 10 قضاة من المنتمين لهذه الحركة إلى المعاش، فيما قرر معاقبة 5 قضاة آخرين بعقوبة “التنبيه”.

وتقدم القضاة المحالون للمعاش وكذلك الذين عوقبوا بالتنبيه، عدا واحد فقط منهم، بطعون على هذا الحكم أمام المجلس الأعلى لتأديب القضاة، إلى جانب تقدم النيابة العامة بطعون على أحكام "التنبيه"، مطالبة بتغليظ العقوبة وإحالتهم للمعاش أيضًا، لينتهي المجلس الأعلى لتأديب القضاة في ختام نظر الطعون، إلى إحالة الـ 14 قاضيا إلى المعاش بصورة نهائية وباتة.

وتضمن منطوق الحكم عدم جواز نظر الطعن المقدم من القاضي السابق أيمن الورداني، وتأييد الحكم الصادر من مجلس التأديب والصلاحية بإحالته للمعاش.

كما تضمن منطوق الحكم، قبول الطعن المقدم من النيابة العامة في شأن 5 قضاة كانوا قد تلقوا عقوبة التنبيه، وإحالتهم للتقاعد على ضوء الطعن، وهم كل من أيمن مسعود علي الهيف، وحاتم مصطفى إسماعيل، وأسامة عبد الرؤوف يوسف، ومحمد وائل فاروق خليل, ومحمد ناجي درباله.

وأظهرت التحقيقات أن القضاة المذكورين خالفوا أحكام قانون السلطة القضائية، الذي حظر على القضاة الإشتغال بالسياسة والعمل بها، باعتبار أن ذلك الأمر ينتقص من حيدة القاضي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك