البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

طارق قابيل يبحث مع وزير "الاقتصاد" الألماني تعزيز التعاون المشترك

طارق قبيل خلال لقائة
طارق قبيل خلال لقائة بوزير الإقتصاد الألمانى

عقد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، اليوم الأحد، جلسة مباحثات ثنائية مع الدكتور ستيفن رودلف وزير الإقتصاد والسياحة والعمل بولاية ميكلنبرج الألمانية، تناولت تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين سواء فى المجال التجارى أو الاستثمارى.

وقال قابيل، أنه إستعرض مع الوزير الألمانى سبل تنمية التعاون فى مجال الصناعات الصغيرة والمتوسطة وبصفة خاصة صناعة السيارات والصناعات المغذية لها ، لافتاً إلى أن مصر لديها إمكانات كبيرة فى هذا المجال حيث تصل قيمة الصادرات المصرية من الصناعات المغذية للسيارات ما يقرب من 500 مليون دولار سنويًا.

وأوضح في بيان صحفي، أن الإقتصاد المصرى على الرغم من الظروف الصعبة التى شهدها خلال السنوات الأربع الماضية، إلا أنه إستطاع تحقيق معدل نمو بلغ 4,2% خلال العام الماضى وهو ما يؤكد قوة هذا السوق الواعد، لافتًا إلى أهمية الإستفادة من الخبرة والتكنولوجيا الألمانية المتقدمة فى تنمية وتطوير الصناعة المصرية.

وأشار قابيل، فى هذا الصدد إلى أنه تم توقيع اتفاق للتعاون المشترك بين إحدى الشركات الهندسية المصرية مع شركة هندسية ألمانية ومؤسسة تعمل فى مجال البحوث والتطوير، ويستهدف الإتفاق تأسيس شركة لتقديم الحلول الهندسية المتعلقة بإعادة تأهيل محطات الطاقة والمنشأت الصناعية، من خلال الخبرات الألمانية والمصرية.

ولفت إلى الدور الايجابي الذي يلعبه مجلس الأعمال المصري الألماني المشترك، في تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين، مشيرًا إلى أهمية تنظيم زيارة لوفد من الشركات المصرية لزيارة المانيا لدعم اواصر التعاون والشراكة بين الشركات المصرية ونظيراتها الالمانية الامر الذي يسهم في توسيع حجم العلاقات التجارية والصناعية بين الجانبين.

ومن جانبه أكد الدكتور ستيفن رودلف، أن مصر تمثل أحد أهم الأسواق الواعدة التى تسعى لتنمية علاقاتنا التجارية والاقتصادية معها، لافتًا إلى أن هناك وفد من الشركات الألمانية سيزور مصر خلال شهر إبريل المقبل، لبحث فرص الإستثمار المتاحة والدخول فى شراكات مع نظرائهم من رجال الأعمال المصريين.

وأوضح أهمية التنسيق بين الجانبين للتعاون سويًا فى التصدير إلى أسواق أخرى خاصة السوق الإفريقى من خلال مصر، كما وجه الوزير الألماني الدعوة لوزير التجارة والصناعة لزيارة ولاية ميكلنبرج الألمانية على رأس وفد من الشركات المصرية لتعميق التعاون المشترك بين البلدين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك