البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

تراجع أسعار النفط 3% وسط مخاوف من عدم تجميد إيران لانتاجها

النفط - صورة أرشيفية
النفط - صورة أرشيفية

تراجعت أسعار النفط نحو3%، وسط مخاوف من استمرار تنامي مخزونات الخام الأمريكية، وعدم اهتمام إيران بمشاركة كبار المنتجين في تجميد الإنتاج.

ومن المرجح أن تكون مخزونات الخام في الولايات المتحدة، بلغت مستوى قياسيًا مرتفعًا للأسبوع الخامس على التوالي، الأسبوع الماضي، بارتفاعها 3,3 مليون برميل وفقًا لتوقعات المحللين في استطلاعٍ أجرته رويترز.

وقال التجار، نقلًا عن جينسكيب لبيانات السوق، إن المخزونات في كاشينج بولاية أوكلاهوما زادت نحو 850 ألف برميل إلى 69,6 مليون برميل على مدى الأسبوع المنتهي، في 11 مارس، ليقترب حجم المخزون في نقطة التسليم لعقود الخام الأمريكي من الطاقة القصوى.

وأوضحت منظمة البلدان المصدرة للبترول، أن الطلب العالمي على خامها سيكون أقل من التوقعات السابقة لعام 2016، بسبب منافسة المعروض من خارج المنظمة، ومن المتوقع زيادة العرض على الطلب نحو 760 ألف برميل يوميًا، بدلًا من 720 ألف برميل يوميًا حسبما أشار التقرير السابق للمنظمة.

ومن جانبها، أفادت روسيا، أن اجتماعًا بين أوبك وكبار منتجي النفط، بشأن تجميد الإنتاج، من المرجح أن تستضيفه الدوحة، الشهر القادم، متابعةً أن إيران تدعم الخطة، في حين تقول طهران إنها تريد مضاعفة إمداداتها من الخام أولًا إلى 4 مليون برميل يوميًا.

وأضاف فيليب سترايبل، محلل السوق لدى "آر.جيه.أو فيوتشرز" بشيكاجو، إن كل البيانات الصادرة تشير إلى ارتفاع المعروض، وتراجع الطلب على النفط، ولا يعني هذا إلّا تراجع الأسعار.

وتحدد سعر التسوية للعقود الآجلة للخام الأمريكي على انخفاض 1,32 دولار بما يعادل 3,4 % عند 37,18 دولار للبرميل، في حين أغلق برنت منخفضًا 86 سنتًا أو 2% عند 39,53 دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك